اتصل بنا
 

قرار رسمي بإجلاء طاقم المستشفى الميداني الأردني من غزة

نيسان ـ نشر في 2023-10-14 الساعة 16:59

x
نيسان ـ أفادت مصادر صحفية أن قرارا رسميا اتخذ بإجلاء طاقم المستشفى الميداني الأردني "غزة 76"؛ بعد خروجه عن الخدمة نتيجة القصف الذي أصاب المناطق المحيطة بالمستشفى، وسقوط زجاج المستشفى لشدة القصف الاسرائيلي على المناطق المحاذية له.
ووفقا لتقدير الموقف فإن القرار اتخذ بإجلاء طاقم المستشفى خارج غزة إلى أقرب نقطة ممكنة من القطاع ليتمكن الكادر من العودة للعمل في أقرب وقت "عند توفر الظرف الملائم"؛ نتيجة الحاجة الماسة في القطاع لخدمات المستشفى وكوادره.
وجاء إجلاء الطاقم العامل بالمستشفى والمقدر بـ100 شخص بعد رفض الجانب الإسرائيلي إعطاء ضمانات بحفظ سلامة المستشفى والعاملين به، ما دعا الجهات المختصة إلى اخذ قرار فوري بالإخلاء حفاظا على صحة وسلامة الكوادر.
وأتاح المستشفى للجانب الفلسطيني استخدامه رغم إجلاء الطاقم العامل به؛ للحاجة الطبية الماسة في قطاع غزة إلى المستشفى وموقعه المهم.
التاكيدات الرسمية ثابتة على ان المستشفى باق ولن يتم إغلاقه أو إنهاء العمل به، إلا أن الظرف القائم وعدم توفير الضمانات من الجانب الاسرائيلي بحفظ سلامة طاقم المستشفى السبب المباشر للإجلاء وهي المرة التي يتم بها ذلك منذ العام 2009 وهو العام الذي أرسل به المستشفى الميداني الأردني "غزة1"

نيسان ـ نشر في 2023-10-14 الساعة 16:59

الكلمات الأكثر بحثاً