اتصل بنا
 

الأشغال لفتاة وشخصين ضربوا أجنبيا وسرقوا منه 500 دينار

نيسان ـ نشر في 2023-10-17 الساعة 13:08

x
نيسان ـ أصدرت محمكة الجنايات يوم أمس ثلاثة احكام بحق ثلاثة اشخاص وهي السجن بالاشغال المؤقتة 20 عاما للشخص الاول، وهو من اصحاب السوابق ومكرر و10 سنوات لفتاة من جنسية عربية و10 سنوات لثالثهم بعد سرقتهم 500 دينار من شخص يحمل جنسية اجنبية وضربه بمشرط والاعتداء عليه بالضرب.
وبين القرار القابل للاستئناف أن الحادثة وقعت نهاية العام الماضي حيث كانت الفتاة ومعها المتهم الرئيس في الساحة الهاشمية وعندما شاهدت المشتكي عرضت عليه "البغاء" مقابل الثمن إلا أنه رفض موضحا انه يبحث عن فندق لينام فيه.
واوضح القرار الذي ترأس هيئة هذه الجلسة القاضي طلال عبيدات وعضوية القاضي عبد الحميد السليمات، أن المتهمين وهما الفتاة والشخص المرافق لها قد عرضا على المشتكي فندقا قريبا من الساحة الهاشمية حيث اصطحبا المشتكي الى درج مجاور للساحة الهاشمة واثناء صعود الثلاثة ظهر عدة اشخاص، حيث اعتدوا عليه بالضرب، ومنها الضرب بآلة حادة حيث قامت الفتاة البالغة من العمر 19 عاما بسرقة 500 دينار منه والقيام بضربه بآلة حادة بيده.
وبعد ذلك هرب المتهمون حيث عاد حامل الجنسية الاجنبية وهو مضروب ليشتكي للمركز الامني، وجرت الملاحقة القانونية ليتم ضبط ثلاثة منهم المتهم الاول وبحقه العديد من السوابق الجرمية فيما لم تعرف اسماء وشخصيات الشخصين الاخرين.
وقام المدعي العام بتوقيف ثلاثتهم بعد توجيه تهمة السرقة تحت التهديد والضرب وفق للمادة (401/2) والتي تنص على ان عقوبة السرقة لا تقل عن عشر سنوات إذا تسبب عن هذا العنف برضوض أو جروح.
ويعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة إذا وقعت السرقة نهاراً أو من قبل شخص واحد، بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة لا تقل عن خمس سنوات إذا تسبب عن العنف رضوض أو جروح، ولمدة لا تقل عن عشر سنوات في الحالة الواردة في الفقرة الأولى من هذه المادة.
وقررت المحكمة الحكم على الشخص الاول وهو من اصحاب السوابق ومكرر بالسجن لعشرين عاما بالاشغال المؤقتة والفتاة عشرة سنوات والشخص الثالث 10 سنوات والزامهم بدفع الرسوم قرارا قابلا للاستئناف.

نيسان ـ نشر في 2023-10-17 الساعة 13:08

الكلمات الأكثر بحثاً