اتصل بنا
 

ألغاز ثريا السلطي وشقيقتها ما زالت تحير الرأي العام الاردني .. صور وفيديو

نيسان ـ نشر في 2015-11-07 الساعة 18:20

x
نيسان ـ

هذه المرة لم تكن حالة الانتحار التي قرأ الرأي العام الأردني خبرها عادية. إنها لسيدتين ثريتين ومشهورتين بنشاطهما العام، بينما والدهما صاحب شأن في مجتمع المال.

كان حدثا مفاجئا، يوم قررت "ثريا وجمانة" السلطي سيدتي الأعمال إلقاء نفسيهما – أو هكذا يعتقد - عمارة في منطقة الجويدة مساء الجمعة، تاركة وراءهما قصص نجاح عدة، وعالم مخملي فما الذي جرى؟

الكثير ممن يعرف السيدتين يحار بحكاية انتحارهما هذه. ويضع امام ما يقال علامات استفهام كبيرة.

لا يمكن فك اللغز حاليا، لكن ما يزيد في غموض الحدث هو النجاح الملحوظ الذي تتمتع به الفقيدة ثريا النائب الأول لرئيس مؤسسة "إنجازات" الناشئين حول العالم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتحمل ثريا شهادة بكالوريوس في الاقتصاد والمحاسبة، بل وانضمت إلى برنامج الماجستير لإدارة الأعمال التنفيذية الدولية لجامعة نورث وسترن.

ومن أجل مزيد من الغموض وصل نشاط ثريا العالمية يوم اختيرت ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية لعام 2013، وقضت وقتاً طويلاً من حياتها في الغرب.

بكبسة زر على الموسوعة الحرة ستعرف فورا من هي ثريا اسلطي ومن خلالها شقيقتها

تقول الموسوعة: ثريا السلطي هي سيدة أعمال أردنية والنائب الأول لرئيس مؤسسة "إنجازات" الناشئين حول العالم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تعتبر أكبر منظمة في العالم مكرسة لتعليم الطلاب مفاهيم الاستعداد للانضمام للقوي العاملة وروح المبادرة والعناية بالشؤون المالية. يذكر أنه قبل انضمامها إلى "إنجاز"، عملت ثريا على تطبيق نموذج مايكل بورتر للتنمية الاقتصادية في الأردن. فهي حاصلة على بكالوريوس في الاقتصاد والمحاسبة وقد انضمت إلى برنامج الماجستير لإدارة الأعمال التنفيذية الدولية لجامعة نورث وسترن. وقد تم الاعتراف دولياً بمبادرات ثريا في مجال تنظيم المشاريع الاجتماعية، حيث فازت بجائزة الريادة الاجتماعية لعام 2009 من مؤسسة سكول، فضلاً عن جائزة القائد العالمي الشاب من المنتدى الاقتصادي العالمي وجائزة صاحب المبادرة الاجتماعية لعام 2006 من مؤسسة شواب لدعم روح المبادرة الاجتماعية.[1]

أما جمانة فلا تقل شأنا من شقيقتها، فهي فتعكف على العمل بالقطاع الخاص هي الأخرى.

وكانت الأجهزة الأمنية قد باشرت تحقيقها في الحادثة وملابساتها وان كانت هنالك شبهة انتحار أو اية أسباب أخرى.

نيسان ـ نشر في 2015-11-07 الساعة 18:20

الكلمات الأكثر بحثاً