اتصل بنا
 

تفاصيل مساع الاحتلال إقناع القاهرة توطين الغزيين في 7 مدن مصرية

نيسان ـ نشر في 2023-10-25 الساعة 12:46

x
نيسان ـ في ظل تعويل حكومة الاحتلال، على ورقة الازمة الاقتصادية التي تمر بها مصر، نشر معهد الاستراتيجية والأمن القومي الإسرائيلي "مسغاف"، تفاصيل مخطط يسعى اقناعالقاهرةالتهجير مقابل امتيازات مالية ضخمة، حسب وصفه.

واشارت الدراسة التي قدمها المعهد حملت عنوان: "خطة التوطين والتأهيل النهائي فيمصرلجميع سكانغزةالجوانب الاقتصادية"، بوصفها فرصة دولية وإقليمية مواتية.
ونشر المعهد تفاصيل عن مخططالاحتلاللتهجير الفلسطينيين إلىمصرمقابل مساعدة اقتصادية، وتقديم خطة مستدامة ومجدية اقتصاديا، بوصفها غير مسبوقة.
ويتناول التقرير الجوانب الاقتصادية المطلوب استثمارها بشكل عاجل، لنجاح خطة توطين الفلسطينيين في عدد من المدن المصرية وليس فقط في سيناء، أبرزها العاصمة القاهرة، والإدارية الجديدة، والسادس من اكتوبر، والعاشر من رمضان، ومديني بدر والعبور.
واصفا توافق المخطط بشكل جيد مع المصالح الاقتصادية والجيوسياسية لإسرائيل، ومصر،والولايات المتحدة وبعض الدول في المنطقة.
وبحسب تقرير المعهد، استثمار دول فيالمنطقةمن الخطة، أبرزها إبعاد حليفإيران، في إشارة الى حركة حماس واستغلال سكانغزةكعمالة.
وبرر المعهد أن عدد من الدول ستكون مستفيدة من خطة التهجير، لتنفيذ مشروع التطبيع المقبل دون التدخل المستمر للرأي العام " المحلي"، التي تفرضها الصراع المتكرر ، في إشارة إلى صولات القتال التي تراها لانهاية لها، خاصة وأنها تشعل الشارع العربي ضد دولة الاحتلال.
وقدر المعهد ناشر الدراسة، الذي يترأسه " مائير " يهودي من أصل مغربي، والده الحاخام " مخلوف بن شابات"الرئيسالسابق لمجلس الأمن القومي الاسرائيلي وأحد العقول المدبرة لاتفاقية أبراهام بينالإماراتوإسرائيل،إجمالي المبلغ الذي سيتوجب تحويله إلىمصرلتمويل المشروع، من 5 إلى 8 مليارات دولار مع حوافز اقتصادية.
كما ستعرض تل أبيب، علىمصرحافز يقدر 20 إلى 30 مليار دولار لإنعاش الاقتصاد المصري ، إلى جانب المساعدة في سداد الديون الصينية لضمان مصالح الولايات المتحدة الأمريكية.
بالإضافة لزيادة إمدادات الغاز الإسرائيلية إلىمصروتسيليه، وزيادة سيطرة الشركات المصرية على احتياطيات الغاز الموجودة قبالة سواحل غزة.
ووفق المعهد يمكن أن تستقبلالقاهرة2 مليون فلسطيني، أي نحو 2 في المائة من إجماليالشعبالمصري، خاصة وان البحث رصد عام 2017، قرابة 10 ملايين وحدة سكنية خالية في مصر، نصفها تقريباً قيد الإنشاء والنصف الآخر تحت الإنشاء.
وذكر المعهد أنالاحتلالسيستغل أرضغزةبعد تفريغها من سكانها للاستثمار فيها ،من خلال بناء مستوطنات ومجمعات سكنية عالية الجودة للإسرائيليين، ما سيعطي زخما هائلا للاستيطان في النقب.

نيسان ـ نشر في 2023-10-25 الساعة 12:46

الكلمات الأكثر بحثاً