اتصل بنا
 

70% من المرضى يحتاجون لاكثر من دواء واحد للسيطرة على ضغط الدم المرتفع

نيسان ـ نشر في 2015-11-08 الساعة 11:39

x
نيسان ـ

قال اخصائي القلب والاوعية الدموية الدكتور ايمن حمودة ما بين 100 الى 155 شخص من كل مئة الف يتوفون سنويا في منطقة الشرق الاوسط بسبب امراض القلب الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم بحسب الاحصائيات الرسمية لجمعية اطباء القلب الامريكية، مشيرا الى ان 70% من المرضى يحتاجون لاكثر من دواء واحد للسيطرة على ضغط الدم المرتفع.

واضاف خلال محاضرة القاها بدعوة من الشركة الاردنية السويدية للمنتجات الطبية والتعقيم "جوسوي" انه وبحسب اخر التوصيات العالمية في تشخيص وعلاج ضغط الدم المرتفع، فان الحد الذي يستوجب البدء في العلاج هو ضغط الدم الذي يزيد عن 140/90.

واكد على اهمية اجراء الفحوصات الدورية كفحص نسبة الدهون في الدم، نسبة السكر، نسبة الزلال في البول، حامض اليوريك و نسبة الاملاح لما له من دور كبير في تشخيص حاله المريض وتحديد العلاج المناسب بالاضافة لمراقبة استجابته للعلاج وتحديد نسبة الخطورة لديه.

واوضح ان الخطوة الاولى للعلاج تبدا دائما بتغيير نمط الحياه المتبع، وذلك باتباع حمية تعتمد على التقليل من الاملاح وزيادة الحصص اليومية من الخضار والفواكه، اضافة لممارسة الرياضة بشكل منتظم ومحاولة التقليل قدر الامكان من الضغوط النفسية والعصبية.

ومن جانبها قدمت الدكتورة ريما محمود شرحا عن علاج بوتنزا

والذي يجمع تركيبة بين دوائين لعلاج ضغط الدم المرتفع، ويمتاز بفعالية عالية للسيطرة على ضغط الدم من الدرجة الثانية فاكثر. واشارت ان البحوث الطبية اثبتت ان الدواء يمتاز ايضا بدرجة امان وتحمل عالية وانه قادر على خفض ضغط الدم المرتفع بمقدار 50 درجة.

نيسان ـ نشر في 2015-11-08 الساعة 11:39

الكلمات الأكثر بحثاً