اتصل بنا
 

ميقاتي لبلينكن من عمّان: اسرائيل تنتهج سياسة 'الأرض المحروقة'

نيسان ـ نشر في 2023-11-04 الساعة 11:45

x
نيسان ـ عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعا مع وزير الخارجية الاميركية أنتوني بلينكن في العاصمة الاردنية عمان صباح اليوم السبت، شارك فيه سفير لبنان في الاردن يوسف اميل رجي، ومساعدة وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف ونائب رئيس موظفي وزارة الخارجية توم سوليفان.
وخلال الاجتماع أكد الرئيس ميقاتي"أولوية العمل للتوصل الى وقف اطلاق النـ.ـار في غزة لوقف العـدوان الاسرائيلي المستمر هناك، وكذلك العمل على وقف العدوان الاسرائيلي على جنوب لبنان وسياسة الارض المحروقة التي تتبعها "اسرائيل" باستخدام الاسـ.ـلحة المحرّمة دوليا للامعان في احداث المزيد من الخسائر البشرية وتدمـير المناطق والبلدات الجنوبية".
وشدد ميقاتي على"أن لبنان الملتزم بالشرعية الدولية وبتطبيق القرار الدولي الرقم 1701، وبالتنسيق مع اليونيفيل، يطالب المجتمع الدولي بالضغط على "اسرائيل" لوقف التعـديات والانتهـتـاكات اليومية على ارضه وسيادته برا وبحرا وجوا".
بدوره شدد وزير الخارجية الاميركية على" انه يبذل جهده لوقف العمليات العـسكرية لغايات انسانية على ان يترافق ذلك مع بدء البحث في معالجة ملف الاسرى".
ويلتقي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع وزراء خارجية عرب في العاصمة الأردنية عمّان، في ظل دعوات عربية لوقف فوري لإطلاق النار بين حماس وإسرائيل. ويأتي الاجتماع غداة رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقترحاً أمريكياً بـ "هدنة مؤقتة".
"العربية"

نيسان ـ نشر في 2023-11-04 الساعة 11:45

الكلمات الأكثر بحثاً