اتصل بنا
 

قبل اللقاء السداسي العربي .. الوزراء العرب يلتقون الملك وجهود للخروج بموقف موحد

نيسان ـ نشر في 2023-11-04 الساعة 13:48

x
نيسان ـ بدأت الوفود المشاركة في أعمال اجتماع عمّان الوزاري الذي يستضيفه الأردن، اليوم السبت، الوصول إلى مقر انعقاد الاجتماع، قبل لقاء يجمعهم بوزير الخارجية الأمريكية.
قبيل بدء الاجتماع السداسي العربي المنتظر والذي يضم وزراء خارجية الأردن والإمارات والسعودية وقطر ومصر وأمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، توجه الوزراء إلى الديوان الملكي الهاشمي للقاء جلالة الملك عبدالله الثاني.
وخلال تواجد الوزراء في مقر إقامتهم بالعاصمة عمان، عقد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني لقاء ثنائيا مع وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن في مقر اقامته.
وكذلك عقد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي والذي كان في زيارة خاصة إلى عمان وهو غير مشارك في الاجتماع السداسي العربي، اجتماعا مع وزير الخارجية الاميركية بلينكن في مقر إقامته.
الاجتماع العربي سيبحث جهود وقف الحرب على قطاع غزة، ومحاولة الخروج برسالة عربية موحدة لتوضع على الطاولة في الاجتماع التالي الذي يضم وزراء الخارجية العرب مع وزير الخارجية الامريكي.
ويشارك في الاجتماع العربي إلى جانب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وزراء خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، والمملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، ودولة قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وجمهورية مصر العربية سامح شكري، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.
ويعقد الوزراء بعد ذلك اجتماعاً مشتركاً مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.

نيسان ـ نشر في 2023-11-04 الساعة 13:48

الكلمات الأكثر بحثاً