اتصل بنا
 

احذروا إنهم يتتبعوننا

نيسان ـ نشر في 2023-11-06 الساعة 08:30

نيسان ـ فيما يظهر على مواقع النت والتواصل الاجتماعي، من تسجيلات صوتية أو مقاطع "فيديو"، أو كتابات وصور، وتكون مبطنة، ينخدع بها الرأي العام ويتناقلها على أنه ينتصر لقضيته، ولكنها مغرضة ومصنوعة بعناية حتى تؤتي بالنتائج التي قدرها العدو، لذلك ينبغي للأفراد أن يكونوا حذرين ومتسائلين عن الذي يقف وراء نشر هذه المقاطع وبالأخص النصوص الدينية التي لا يعرف المتلقي أهي صحيحة أم ضعيفة أو موضوعة، والعجيب أن هذه النصوص كلها تسير في مسار خاص يتعلق بأنبياء بني إسرائيل، وطبعاً الشخص غير المتخصص أو غير المهتم لا يبحث في مصادر موثوقة للتحقق من النص الذي عُرض لهم.
ما يتناقله عامة المتدينين غير "المحققين" من نصوص على مواقع التواصل، تأتي مشغولة بطريقة فنية تدغدغ عواطفه الدينية وتستثير خياله لتغيّب عقله ما يجعل "المتدين" يشاركها بشكل واسع، دون تمحيص.. ولو حاول التحقق منها لوجدها غير صحيحة بل تطعن بالدين وتصب في صالح دولة الكيان..
العدو ينبش في التراث الاسلامي، ويبحث عن نصوص غير متفق عليها، كتبها "أشخاص مغرضون" وهي تمثل وجهة نظرهم أو تصوراتهم عن عالم الغيب، وهذه النصوص ليست بريئة في وقت وضعها، وقد وضعت في زمن "فوضى الوضع" لتُستخدم في أي زمن يتاح لهم للطعن بالدين الاسلامي أو حرفه عن الجادة ليدعم تصوراتهم الدينية المنحرفة والتي تريد تدجين الاسلام ليلبس لبوس اليهودية القاصرة التي ضيعت كتابها وتاريخها كما ضيعت موطنها الأصلي وشتتها الله في الارض، وإذا أصر المسلمون على عدم محاكمة هذه النصوص أمام القرآن، ستؤدي كثرة هذه النصوص إلى جعل العقلية الإسلامية غير المحققة تفصل بينها وبين القرآن ولا ينتبهون لأي تعارض بينهما، ما يخلق انفصاماً في العقلية الإسلامية ويسهل انقيادها لمن يريد السيطرة عليها وهذه ما تسعى إليها كتب الفتن الحديثة وأخبار آخر الزمان التي توسعوا فيها بلا ضوابط..
الآن زادت أجهزة "الكيان" من إخراج هذه النصوص والتسجيلات والصور ومقاطع الفيديو وتوزيعها بشكل واسع، ليحدد اتجاهات شباب المسلمين غير المتبحرين بالدين والذين لا يملكون الا العاطفة، فيحملون هذه الفايروسات ويتناقلونها فيَمرضون ويُمرضون الآخرين بفساد العقيدة والاتجاهات حتى يسهل على من دبر هذا الأمر السيطرة عليهم وعلى بلادهم.
إذا وجدت مثل هذه المواد على مواقع التواصل لا تشاركها ولا تتناقلها، مثل فيديوهات تسبب الفرقة بين العرب الحاليين ودولهم، وبين المسلمين، والبطاقات اللامعة التي تحمل أحاديث، وقصصاً طويلة عن بني اسرائيل لم يوردها القرآن، أو تتكلم عن الجنة والنار واليوم الآخر وأفضلية بني اسرائيل.. القوم يحاولون تدجين الاسلام لهم وفرض هرطقاتهم عليه، فاعتصموا بكتاب الله وانبذوا كل ما يخالفه، حتى لو بدؤوا نصوصهم ب. عن فلان وفلان عن النبي.. النبي صلى الله عليه وسلم ، بريء من تصورات تخالف ما أنزل عليه من الحق..

نيسان ـ نشر في 2023-11-06 الساعة 08:30


رأي: صابر العبادي

الكلمات الأكثر بحثاً