اتصل بنا
 

ماذا يفعل أبو عبيدة في تركيا ؟ .. وهكذا أحرج وزير أردوغان وزير بايدن

نيسان ـ نشر في 2023-11-07 الساعة 11:05

x
نيسان ـ خلال لقاء جمع وزير الخارجيّة الأمريكي أنتوني بلينكن الزائر لتركيا، أمس الاثنين، تعرّض الأخير لموقف مُحرج خلال لقائه نظيره التركي هاكان فيدان، بالعاصمة أنقرة.
وفي التفاصيل، فأنه وخلال لقاء وزير الخارجيّة الأمريكي ونظيره التركي في مقر وزارة الخارجية التركية بأنقرة، بادر بلينكن لمُعانقة فيدان بعد مُصافحتهما، إلا أن الأخير التركي رفض ذلك، في موقف محرج ظهرت آثاره على وجه الوزير الأمريكي، وخلال التقاط صُورة مُشتركة أيضاً، الأمر الذي عدّه البعض رسالة على حجم الغضب التركي من الدعم الأمريكي للعدوان الإسرائيلي على غزة.
وبينت وسائل إعلام، ان وزير الخارجيّة الأمريكي أنتوني بلينكن تفاجأ بعدم وجود نظيره التركي هاكان فيدان، أو أي مسؤول تركي رفيع المُستوى أثناء استقباله في المطار عند وصوله إلى العاصمة أنقرة، فيما ذكرت قناة “تي آر تي خبر” الحكوميّة في تركيا أن مُساعد حاكم أنقرة نامق كمال نازلي، هو الذي استقبل وزير الخارجية الأمريكي في مطار أسن بوغا، بجانب دبلوماسيين أمريكيين.
وعلى صعيد متصل قام أتراك بتعليق صورة المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة على جسر في الطريق الذي يعبره موكب وزير الخارجيّة الأمريكي أنتوني بلينكن خلال زيارته العاصمة أنقرة لعقد مُباحثات بشأن حرب غزة.

نيسان ـ نشر في 2023-11-07 الساعة 11:05

الكلمات الأكثر بحثاً