اتصل بنا
 

الصحة النيابة تدعو للتركيز إلى تطوير السياحة العلاجية

نيسان ـ نشر في 2023-11-08 الساعة 21:49

x
نيسان ـ اطلعت لجنة الصحة والغذاء النيابية خلال زيارتها لمستشفى الأمير حمزة، الأربعاء، على واقع الخدمات الصحية المقدمة.
وقال رئيس اللجنة الدكتور محمد الخلايلة إن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على واقع خدمات المستشفى المقدمة للمواطنين، والعقبات التي تواجهها، وتفعيل دور السياحة العلاجية فيها.
وأشار الخلايلة إلى إن السياحة العلاجية من أولويات تطوير القطاع السياحي، حيث يتميز الأردن بتقديم خدمات طبية وعلاجية عالية الجودة، ما يجعله وجهة مثالية لهذا النوع من السياحة، لا سيما أن القطاع الطبي الأردني يجري عمليات نوعية، ودقيقة خصوصا في زراعة الأعضاء مثل الكلى والقلب.
ودعا الخلايلة إلى التركيز على تطوير السياحة العلاجية، ليستمر الأردن في تعزيز مكانته وجهة صحية مرموقة، ومنافسة على مستوى العالم.
مدير عام مستشفى الأمير حمزة الدكتور كفاح أبو طربوش قال إن المستشفى يضم 461 سريرا، وأطباء اختصاص من وزارة الصحة والجامعة الهاشمية، مشيرا إلى استقطاب وشراء خدمات أطباء من ذوي الاختصاصات الفريدة والدقيقة.
وبين أبو طربوش أن المستشفى أجرى 11 عملية تغيير صمام عن طريق القسطرة وزراعة كلية لمريض دون تطابق زمرات الدم، وهي أول عملية على مستوى الشرق الأوسط.
وأوضح أن المستشفى مستقل ماليا وإداريا عن وزارة الصحة، ويعمل بنظام خاص منذ عام 2008، ويجري حاليا تحديث النظام لجعل المستشفى أنموذجا للمستشفيات الأردنية.
بترا

نيسان ـ نشر في 2023-11-08 الساعة 21:49

الكلمات الأكثر بحثاً