اتصل بنا
 

ميقاتي: تسقط كل مفردات الإدانة

نيسان ـ نشر في 2023-11-11 الساعة 19:54

x
نيسان ـ قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي خلال القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية" في الرياض، "نجتمع اليوم لنؤكّد لأنفسنا أولاً ولكل العالم تاليًا، محورية قضية فلسطين أرضاً وشعباً، وما تختزنه من قيم نؤمن بها جميعاً.
وأضاف ميقاتي، "تسقط كل مفردات الإدانة التي أثبتت الأيام أن تل أبيب لا تقيم لها وزناً، ولا يردعها قانون دولي ولا ضمير انساني.
وأشا ميقاتي، إلى أن فلسطين قضية عربية أولًا وأخيرًا، ونكبتُها نزلَت بعالمنا العربي ومزَّقَت شرقَه عن غربِه، ومشروعُ التوسّعِ والتهجير ما زال أساس السياسة للاحتلال الإسرائيلي.
وأكد أن الدول العربية والإسلامية مدعوة لأن تطلق صرخة انسانية واحدة، بأن "وجعَ فلسطين هو وجعُنا، ودمَها دمُنا، ومصيرَها مصيرنا، فهي مهد السيد المسيح ومسرى الرسول عليه الصلاة والسلام".
ودعا ميثاتي إلى وقف فوري غير مشروط لإطلاق النار، وفتح المعابر وإدخال المساعدات لإخواننا في غزة، واطلاق مسار سياسي جدّي وفعّال يدفع باتجاه حل عادل وشامل ودائم لقضيتنا المحورية.
وأكد أن ما يشهده جنوب لبنان حاليًّا من أحداث، وإن اعتُبِرَتْ في العمق صدىً للمآسي في قطاع غزة، ليست في حقيقتِها سوى نتيجةٍ لتفاقم اعتداءات تل أبيب على السيادة الوطنية وخرقها المستمر والمتمادي للقرار الدولي رقم 1701.

نيسان ـ نشر في 2023-11-11 الساعة 19:54

الكلمات الأكثر بحثاً