اتصل بنا
 

المركز الثقافي العربي يشهر سلسلة الثقافة المدنية

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2015-11-09 الساعة 10:45

x
نيسان ـ

اقام المركز الثقافي العربي ، مساء الأحد ، في دائرة المكتبة الوطنية حفل إشهار لسلسلة الثقافة المدنية التي أصدرها المركز بدعم من برنامج التمكين الديمقراطي احد برامج صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية.

وتتضمن السلسلة التي جاءت ضمن برنامج الثقافة المدنية في مرحلتها الاولى كتاب (المواطنة) وكتيب (المشاركة المدنية) ومدونة السلوك المدني، اضافة الى اطلاق بوابة الكترونية www.bell-arabi.com على شبكة الانترنت الذي يحتوي على الكثير من البحوث والأدبيات والمواد ذات الصلة بالثقافة المدنية.

وقال رئيس المركز العربي ، الروائي جمال ناجي ، ان المركز تنبه منذ خمس سنوات الى حاجة المجتمع الى الثقافة المدنية التي من شأنها احداث تغيير شامل في المجتمع سياسيا واقتصاديا لذا فقد أقام المركز لهذه الغاية عددا من الفعاليات وورش العمل والندوات في هذا الإطار كالملتقى الوطني للثقافة والمؤتمر الوطني للثقافة المدنية وغيرها من الفعاليات.

وبين ان هذه السلسلة تشكل اضافة نوعية الى رواد المكتبة العربية لاسيما في ظل افتقار هذه المكتبة الى المراجع التي تعمق الثقافة المدنية ونشرها على نطاق واسع للقراء والباحثين والاكاديميين والطلبة الجامعيين.

بدورها ، قالت مديرة برنامج التمكين الديمقراطي يسر حسان ان مشروع المركز الثقافي يعزز سلوكيات المجتمع المدني ويسهم في تطوير الحس الديمقراطي لدى الاجيال.

يشار الى ان برنامج الثقافة المدنية يتكون من مجموعة من النشاطات والفعاليات التي تتسم بالديمومة من حيث ارتباطها المتواصل مع المواطنين ومع فئة الشباب تحديدا.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2015-11-09 الساعة 10:45

الكلمات الأكثر بحثاً