اتصل بنا
 

الخوارزمي الجامعية تشارك في برنامج ايراسموس بلس في التعليم العالي

نيسان ـ نشر في 2023-11-24 الساعة 19:53

x
نيسان ـ شاركت كلية الخوارزمي الجامعية التقنية ممثلة بعميدها الأستاذ الدكتور محمد عطير الأربعاء الماضي في ورشة العمل التعريفية لبرنامج Erasmus + الممول من قبل الاتحاد الأوروبي والذي يهدف لدعم اعمال التطوير في التعليم العالي والتي عقدت في جامعة عمان العربية.
وقال عطير ان هذه الورشة تركز على تشجيع التشاركية والتشبيك بين مؤسسات التعليم العالي المحلية والمؤسسات الدولية التابعة للاتحاد الأوروبي في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب والشباب، الى جانب تشجيع التعاون لتبني أفكار لتعزيز التنمية في الكوادر البشرية لتلبية احتياجات بلدان أوروبا والبلدان الشريكة مع الاتحاد الأوروبي في هذا المسار.
واكد على أهمية هذا البرنامج بالنسبة لكلية الخوارزمي في الانفتاح على المؤسسات الدولية الداعمة للبحث العلمي ومسارات التعليم التقني خاصة ان كلية الخوارزمي من المؤسسات الرائدة في المجتمع الأردني لتزويد الطلبة بالمهارات العملية المتقدمة في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل الدولي.
ويساعد هذا البرنامج الذي يحمل اسم الفيلسوف الهولندي ايراسموس على مساعدة الباحثين الدوليين للانخراط في مسارات التعليم العالي الدولية والحصول على المنح للمدرسين في جميع المجالات العلمية والانسانية للانخراط في برامج تعليمية في الجامعات الدولية بما يحقق الفائدة المعرفية والخبرة التي تنعكس على المجتمعات الاصيلة التي يمارسون فيها أدائهم الأكاديمي.
وحضر الورشة ممثلين عن الإتحاد الأوروبي في الاردن ومدير المكتب الوطني لايراسموس الأردن الأستاذ الدكتور احمد أبو الهيجاء والدكتورة رنا مطارنة والدكتور محمد الخطيب والدكتور هيثم الحسنات والأستاذ احمد القدومي من كلية الخوارزمي وممثلين من المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة في المملكة.

نيسان ـ نشر في 2023-11-24 الساعة 19:53

الكلمات الأكثر بحثاً