اتصل بنا
 

العرموطي: 'لم يعد هناك قانون دولي ولغة القوة هي الاساس'

نيسان ـ نشر في 2023-11-26 الساعة 14:36

x
نيسان ـ قال النائب صالح العرموطي، إن استهداف جيشالاحتلالالصهيوني للملاجئ بقطاعغزةيخالف القانون الدوليوالإنساني، مؤكدًا على ان هذا الأمر يعدإخلالاًفي اتفاقية جنيف الرابعة ويعتبر مسألة جنائية امام المحكمة الجنائية الدولية.

واضاف العرموطي،اليومالأحد، ان ما قام به جيش الاحتلال يعتبرإخلالاً بالسلم والامن العالمي حسب ميثاق الامم المتحدة ويجوز لمجلسالنوابان يحيلهم إلى مدعي عام المحكمة الجنائية، لكنمجلسالامنأنحاز للعدو الصهيوني وأصبح غير حيادي في هذه المسألة، قائلاً : "أنا لست مع بقاءمجلسالامن".

وتابع،العالميصمت وجميع ما يحدث فيغزةيعتبر انتهاكات وخروقات للقانون الإنساني الدولي ويُجب المحاسبة في ظل صمت عربي وأسلامي مطبق، لافتاً انه وفي ظل هذه الانتهاكات لم يعد هناك قانون دولي ولا حقوق إنسان ولا مواثيق دولية تحترم، و لغة القوة هي الاساس فيما يحدث .

وختم العرموطي قائلًا: "ما تم في الملاجئ والمدارس وفي المستشفيات وضرب اهاليغزةفي اماكن النزوح بأسلحة الدمار الشامل والفسفور الأبيض جميعهاجرائمحرب حسب نظام روما (رومن ) الذي حدد 3جرائمضد الإنسانية وجرائم إبادة جماعية وجرائم حرب، بالتالي ما حصل فيغزةمن اختصاص محكمة الجنايات الكبرى ومن اختصاص محاكم التي يجوز في قوانينها وتشريعاتها محاسبة كل شخص يرتكب جريمة ضد الإنسانية في اي بقعة من العالم".

نيسان ـ نشر في 2023-11-26 الساعة 14:36

الكلمات الأكثر بحثاً