اتصل بنا
 

10 أعمال تعليمية للأطفال على نتفليكس

نيسان ـ نشر في 2023-11-29 الساعة 08:19

x
نيسان ـ تعرض الأطفال للمحتوى والبرامج التعليمية له الكثير من الآثار النفسية والثقافية. وكلما كان المحتوى مخصصا لفئتهم العمرية كان الأثر أكبر.
وهناك مجالات واسعة تثري الأطفال ثقافياً، وتزيد متعتهم، كقراءة القصص، والحكايات، التي تنمي مداركهم، كذلك مشاهدة المحتوى التعليمي الذي يسهم في رفع حصيلتهم اللغوية وتنمية قدراتهم الاجتماعية.
وتتركز أهمية الأفلام والبرامج التعليمية للأطفال في قدرتها على إمدادهم بخبرات حقيقية إذ يتميز المحتوى التعليمي عن أي من الوسائل الأخرى في إثراء الخيال والإدراك عند المتلقي، بما يتيحه له من عرض المواقف النادرة أو التي مضى على حدوثها زمن بعيد . ما يسهم في اكتساب الخبرات.
وقد كان لمنصة البث نتفليكس مكاناً بارزاً لعرض المحتوى التعليمي المخصص للأطفال في العديد من العروض والأفلام التي تعمل على تنمية مهارات الطفل وتزويدهم بالمعرفة والمتعة.
وتأتي هذه القائمة من الأعمال التعليمية على نتفليكس حسب اختيارات المتابعين ردا على سؤال "ما هو المحتوى التعليمي المفضل لطفلك على نتفليكس؟"
1- Octonauts
Octonauts هو مسلسل تلفزيوني للأطفال، يستند إلى كتب الأطفال التي كتبها فيكي ونغ، ومايكل سي مورفي.
يقوم فريق من المستكشفين الشجعان تحت الماء المعروفين باسم Octonauts بتمشيط محيطات العالم بحثًا عن كائنات مائية في حاجة ماسة إلى المساعدة.
العمل من بطولة سيمون غرينال، روب راكسترو، وبول بانتنغ.
2- Numberblocks
Numberblocks هو مسلسل رسوم متحركة تلفزيوني بريطاني لمرحلة ما قبل المدرسة. يتبع العرض Numberblocks، كتل تمثل أرقاماً، يعيشون على كوكب خيالي يسمى Numberland ويشرعون في مغامرات والكثير من المرح تتعلق بالمفاهيم الرياضية. تتجمع كتل الأرقام المتحركة معاً لتعليم العمليات الحسابية الأربع الأساسية للأطفال الصغار باستخدام الأغاني والألعاب والألغاز.
العمل من بطولة بيث تشالمرز، ديفيد هولت، ومارسيل مكالا. في عام 2017، تم ترشيح العرض لجائزة البافتا في فئة "التعلم".
3- StoryBots
إن StoryBots هي مخلوقات صغيرة غريبة تعيش تحت شاشاتنا. ينطلق الخماسي الشجاع المكون من بيب، بينغ، بانغ، بوب، وبو من الفريق 341B في مغامرة إلى عالم البشر للمساعدة في الإجابة على أكبر أسئلة الأطفال، مثل كيفية حدوث الليل أو لماذا نحتاج إلى تنظيف أسناننا.
العمل من بطولة جودي غرير، إيرين فيتزغيرالد، وفريد تاتاسكيور.
4- The magic school bus rides again
تقود فيونا، شقيقة السيدة فريزل الصغرى عجلة القيادة في حافلةمدرسة ووكرفيل الابتدائية، بطلابها في مغامرات سحرية برية مليئة بالمرح الذي يغذيه العلم، ذات التقنية العالية، ويتعلمون عن عجائب العلوم عبر مواقع وفترات زمنية متنوعة.
العمل من بطولة:كيت ماكينون، مايلز كوسيليشي-فييرا، وميكايلا بليك.
5- Gabby's Dollhouse
يلهم العمل الأطفال ببعض الأفكار الإيجابية مثل العمل الجماعي والتعلم من الأخطاء وحل المشكلات. كما أنه يتحدث عن بعض القيم مثل اللطف والرحمة.
العمل من بطولة ليلى لوكهارت كرانر، تاكر تشاندلر، وجولييت دونينفيلد.
6- Llama Llama
يخوض لاما وعائلته وأصدقاؤه مغامرات شيقة في مدينة آمنة، وتدور الأحداث حول الأسرة والصداقة وتطوير المهارات. ويدعم بعض الصفات الإيجابية مثل اللطف والتعاطف والاحترام والكرم.
العمل من بطولة:جينيفر جارنر، شايل سيمونز، وفانيا جيل.
7- Super Monsters
يجتمع أطفال الوحوش الشهيرة معاً في روضة أطفال خاصة. كمجموعة، يجب عليهم تدريب المهارات التي ورثوها عن آبائهم وإتقان قدراتهم استعداداً للذهاب إلى رياض الأطفال.
العمل من بطولة إيرين ماثيوز، أليساندرو جولياني، أندريا ليبمان.
8- Chico BonBon
مسلحاً بالأدوات والذكاء الهندسي، يساعد القرد الميكانيكي "تشيكو بون بون" وقوة الإصلاح الخاصة به سكان بلندربورغ على حل جميع مشكلاتهم.
العمل من بطولة روبي دايموند، دايسي بروكشاير، أنتوني تيديسكو.
9- Charlie's Colorforms City
يتولى تشارلي القيام برحلات استكشافية غير متوقعة ومليئة بالخيال مع مجموعة من الشخصيات.
Charlie's Colorforms City مسلسل لمرحلة ما قبل المدرسة مفعم بالخيال والحلول الإبداعية للتحديات.
العمل من بطولة:جاكوب سولي، سارة شودري، وتايلر باريش.
10- Word Party
تعرف على بيلي وفراني وكيب ولولو، وهي أربعة حيوانات صغيرة لطيفة ورائعة، تريد من الأطفال أن مشاركتهم في المرح مما يساعدهم على التعلم.
العمل من بطولة فيكتور يريد، أليس دينيان، وألون ويليامز.
"سيدتي"

نيسان ـ نشر في 2023-11-29 الساعة 08:19

الكلمات الأكثر بحثاً