اتصل بنا
 

أكثر من 8500 أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي

نيسان ـ نشر في 2023-11-29 الساعة 14:14

x
نيسان ـ قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني عبدالله الزغاري، الثلاثاء، إن إجمالي عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يتجاوز 8500 أسير فلسطيني، إضافة إلى مئات المحتجزين والمعتقلين من أسرى قطاع غزة.
وأوضح الزغاري، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت عمليات اعتقال واسعة ومكثفة منذ 7 تشرين الأول، طالت 3300 فلسطيني غالبيتهم من الأسرى المحررين السابقين الذين أمضوا سنوات طويلة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضح أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي قبل 7 تشرين الأول كان قرابة 5250 أسيرا منهم 570 يقومون بالسجن مدى الحياة لمرة واحدة أو لأكثر من مرة، وأكثر من ألف معتقل إداري.
وبين أن وتيرة الاعتقالات الإدارية ارتفعت لتصل أكثر من 2400 معتقل فلسطيني.
ولفت إلى أن "الاحتلال أوقف زيارات المحامين وحول السجون إلى أقسام للعزل الانفرادي. لا يوجد هناك أي تفاصيل حول حجم الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق المعتقلين إلا من خلال الشهادات التي وردت إلينا سواء من الأسرى الذين حرروا خلال الـ 4 أيام الماضية وكانت شهاداتهم واضحة تؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس سياسات تخالف كل القوانين الدولية".
وتابع أن الاحتلال مارس "الإرهاب والظلم والضرب بحق المعتقلين وقد أدى ذلك إلى استشهاد 6 فلسطينيين منذ 7 تشرين الأول، وكان آخرهم الشهيد ثائر أبو عصب الذي شهد أكثر من أسير أنه تعرض لضرب مبرح وترك ينزف حتى فارق الحياة".
وأوضح أن عدد الأسيرات الفلسطينيات الاتي بقين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد الإفراج عن 15 أسيرة اليوم، هو 45 أسيرة منهم 4 أسيرات معتقلات قبل 7 تشرين الأول.
وأضاف أن عدد الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، الباقين في سجون الاحتلال بلغ قرابة 150 طفلا، منهم موقوفون ومنهم محكومون ومنهم من اعتقل بعد 7 تشرين الأول الماضي.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ بداية الهدنة في قطاع غزة قرابة 168 فلسطينيا من مختلف المحافظات الفلسطينية منهم الأطفال ومنهم النساء.

نيسان ـ نشر في 2023-11-29 الساعة 14:14

الكلمات الأكثر بحثاً