اتصل بنا
 

رئيس جامعة آل البيت يستقبل القنصل الفخري للأردن في هنغاريا

نيسان ـ نشر في 2023-12-03 الساعة 13:51

x
نيسان ـ استقبل عطوفة الاستاذ الدكتور أسامة نصير رئيس جامعة آل البيت سعادة المهندس زيد نفاع القنصل الفخري للمملكة الأردنية الهاشمية في هنغاريا وذلك لإلقاء محاضرة ضمن أنشطة دائرة التثقيف السياسي / عمادة شؤون الطلبة في الجامعة تحت عنوان
" الجبهة الداخلية وخياراتها في ظل الصراع والعدوان على دولة فلسطين"
استهل سعادة المهندس نفاع اللقاء بدعوة الحضور من اعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة للوقوف و قراءة الفاتحة على ارواح شهداء العدوان الغاشم.
المهندس نفاع قدم قراءة معمقة لتاريخ الصراع العربي الاسرائيلي وطبيعته ومنطلقاته التي تدل على ان المحتل مصمم على المضي في سياسة الغطرسة مستهدفاً الوجود العربي الإسلامي والمسيحي على حد سواء ويرفض الخضوع لمنطق الحقوق المشروعة والعادلة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة مدعوماً بازدواجية المعايير للعديد من الدول.
واكد نفاع على ان الأردن وفلسطين هما اصحاب القضية كما دلت واثبتت الأحداث بانهما شقيقين يمثل كل الرئة التي يتنفس منها الاخر.
ودلل نفاع ومن خلال المواقف الأردنية الشجاعة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي عهده ومن وراءهما الشعب بان قوة ومنعة المملكة ودورها على الساحة الاقليمية والدولية لها الأثر الأكبر في دعم وإسناد عدالة الحقوق الفلسطينية.
وبناءا" على ذلك وعلى ضوء عجز الحلول المستندة للحرب واستعمال القوة على مدار ما يزيد عن سبعة عقود والتي فشلت في وضع نهاية عادلة له فإن الخيار الوحيد للوصول للحقوق المشروعة يستلزم المزيد من قوة والمكانة للأردن وتوسيع دائرة تأثيره والوصول به لمرحلة يكون فيها أكثر اعتماداً على الذات مرحلة تعزز فيها المؤسسات ويكافح الفساد وفي المقدمة من ذلك كله الانخراط والمشاركة في الحياة السياسية كمطلب وشرط اساسي لكل ذلك.
كما أكد سعادة المهندس زيد نفاع على اهمية الطرح المتكامل للخروج بالوطن نحو افاق واسعة من التطوير والتحديث
واضاف بان معيار بناء الاحزاب يجب ان ينطلق من حاجات الدولة لتتمكن من تلبية التطلعات من برامج وخطط وتتيح بالنتيجة القدرة على استمرار هذا الدور الاردني المشرف.
كما قدم المهندس نفاع رؤية حزب عزم والمستندة لتحرير الاقتصاد الأردني كشرط لتحفيز دور الاستثمار الوطني وجذب الاستثمارات الأجنبية لإقامة المشاريع الكبرى المشغلة للعمالة المحلية لمواجهة الفقر والبطالة على ان يتم ذلك ضمن محددات الخصوصية الأردنية وفي مقدمتها التكافل ومنظومة الحماية الاجتماعية
في الختام قدم عطوفة رئيس الجامعة درع الجامعة تكريماً للمهندس زيد نفاع والذي قدم ايضاً لعطوفة رئيس الجامعة بحث توثيقي مكون مجلدين حول عمليات التنقيب والا ستكشاف لموقع قلعة مكاور الأثرية قام بإعداده خبير هنغاري دولي مختص في مجال التنقيب والاستكشاف على المواقع الأثرية الهامة أمضى سنوات في الأردن لهذه الغاية.






































نيسان ـ نشر في 2023-12-03 الساعة 13:51

الكلمات الأكثر بحثاً