اتصل بنا
 

ما حقيقة استشهاد زوجة وأبناء (الملثم) الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة ؟

نيسان ـ نشر في 2023-12-04 الساعة 09:48

x
نيسان ـ تداولت العديد من الحسابات على منصات التواصل اليوم الاثنين، معلومات تفيد بإرتقاء زوجة وأبناء المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام ابو عبيدة، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في قطاع غزة.

الزميل هاشم الخالدي ناشر موقع سرايا الاخباري، نشر عبر صفحتع على الفيسبوك حقيقة الخبر الذي يتم تداوله، وقال الخالدي في منشوره: وردني من اكثر من جهة بان زوجة وابناء الناطق الرسمي باسم القسام ابو عبيـدة قد استشهدوا.

وتابع الخالدي:"عند بحثي عن الموضوع تبين بان مدون فلسطيني اسمه احمد قنيطة (ابو عــبيدة) هو من استشهدت زوجته وابناءه وليس الناطق باسم القسام.. لان من بعث لي البيان الموقع بالاسم الثلاثي لابو عــبيدة جعلني اشك بالموضوع اذ ليس من السهل ان يعلن ابو عــبيدة عن اسمه وبالتالي عن صورته ولذلك احببت التنويه وتبيان الحقيقة لمن يتداول بيانا باسم الناطق باسم القسام وموقع باسمه وهذا مجرد اسم ليس للناطق باسم القسام بالمطلق… رحم الله الشهداء".

وبعد التحري تبين ان ما نشره الزميل الخالدي صحيح، حيث ان ما تم تداوله من معلومات تعود لمدون فلسطيني من سكان قطاع غزة ويحمل كنية "ابو عبيدة"، وكان قد اعلن خبر استشهاد زوجته واولاده في الخامس عشر من أوكتوبر.

كما نفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق في ذلك الوقت عبر قناته الرسمية على تطبيق ” التليجرام” صحة الخبر المتداول، وأوضح أن ما حصل هو التباس في تشابه الاسم مع شخص آخر يحمل اسم أحمد سمير قنيطة "أبو عبيدة"، والذي فقد عائلته إثر قصف الاحتلال لمنزله، مؤكدًا أن عائلة الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة ما تزال بخير.

نيسان ـ نشر في 2023-12-04 الساعة 09:48

الكلمات الأكثر بحثاً