اتصل بنا
 

الخوارزمي الجامعية تشارك في فعاليات حملة 16 يوم لمجابهة العنف ضد المرأة

نيسان ـ نشر في 2023-12-11 الساعة 07:32

x
نيسان ـ كجزء من فعاليات حملة ال 16 يوما لمجابهة العنف ضد المرأة ، قامً تجمع لجان المرأة الوطني الأردني بتنظيم وقفة تضامنية و فعالية فنية باستخدام الرسم للتعبير عن مشاعر التضامن مع النساء والأطفال و أهلنا في غزة و ذلك بالتعاون مع الصندوق الهاشمي للتنمية البشرية، و أمانة عمان الكبرى/ مركز تنمية المرأة في حديقة الملكة رانيا العبدالله في القويسمة و كلية الخوارزمي الجامعية التقنية و قرى الأطفال.
وتضمنت الفعالية وقفة تضامنية أرسلن بها نساء الأردن وشبابها رسائل التعاضد الى نظرائهم من النساء والشباب في غزة و فلسطين مطالبين المجتمع الدولي بوقف الحرب و وقف اطلاق النار وقتل النساء والأطفال والمدنيين.
وقالت المدير التنفيذي في كلية الخوارزمي الجامعية التقنية سوزان القدومي ان هذه الفعالية تعبر عن موقف المجتمع الاردني وتشكل صورة حضارية لرفض العدوان واستهداف النساء والاطفال والابرياء في غزة وفلسطين المحتلة، مؤكدة انخراط طلبة الكلية لتمثيل طلبة الجامعات في التعبير عن القيم الانسانية الرافضة للاعتداء على الابرياء العزل والدعوة لوقف العدوان الصهيوني الغاشم الذي لا يمثل المعايير الانسانية التي يتوافق عليها العالم.
من جانبها اكدت ممثلة الكلية في الفعالية دعاء نجوات من قسم الفنون الرقمية و التصميم سعي الطلبة لتجسيد موقفهم بالشعارات والصور التي قاموا برسمها للتعبير عن تضامنهم ووقوفهم الى جانب الاشقاء في فلسطين والشعور بمعاناتهم.
وشددت على تضامن الشباب الاردني مع الاشقاء في غزة ودعم صمودهم بما يتوافق مع مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين الداعية لتوافق العالم لوقف استهداف المدنيين ووقف العدوان على غزة والسعي لاغاثة الابرياء والمتضررين من النساء والاطفال وتأمين الرعاية الصحية والانسانية لهم.
وتضمنت الفعالية اقامة معارض فنية عبر من خلالها الطلاب والأطفال عن مشاعر الدعم والمساندة لأقرانهم من الشباب والأطفال في غزة الكرامة من خلال الرسم، امتازت بالتعبير عن حب الوطن والأرض والكرامة والحرية.
وتخلل الفعالية التي شارك بها اكاديميون وتربويون وطلبة واطفال اعداد لوحة فنية متجانسة من العلمين الاردني والفلسطيني تعبر عن حب الوطن والانتماء واللحمة الشعبية وصولا الى تحويل الرسومات الى جدارية.














نيسان ـ نشر في 2023-12-11 الساعة 07:32

الكلمات الأكثر بحثاً