اتصل بنا
 

الإضراب الشامل في الأردن .. استجابة عالية وشوارع خالية

نيسان ـ نشر في 2023-12-11 الساعة 14:51

x
نيسان ـ شوارع خالية ومحال موصدة، وكأننا نعيش زمن الكورونا مججدا، هذا ما تشعر به وأنت تتصفح شوارع عمان ومختلف المحافظات الأردنية؛ إذ شمل الاضراب الشامل مختلف محافظات ومناطق الأردن، استجابة للدعوة العالمية من أجل الاضراب؛ تضامنا مع الأهل في قطاع غزة وتنديدا بما يتعرّض له الأهل من إبادة جماعية على يد قوات الاحتلال الصهيوني وبسلاح وذخائر أمريكية.
وأغلق السواد الأعظم من التجار محالهم، فيما امتنع الموظفون عن الالتحاق بأعمالهم والطلبة عن الذهاب إلى مدارسهم، حيث بدت الشوارع شبه خالية من المركبات.
ففي محافظة اربد شمالا، أغلقت غالبية المحال والأسواق التجارية أبوابها، وبدت حركة السير في الشوارع في أدنى مستوياتها، على غير عادة المحافظة التي تشهد شوارعها اكتظاظا في الأيام العادية.
ولم يختلف الوضع كثيرا عنه في مادبا وجرش وعجلون إذ شلّ الاضراب الحركة هناك، وأعاد مشهد اغلاق المحال أبوابها ذكريات الاغلاق الكامل الذي كانت الحكومة ذهب إليه إبان انتشار فيروس كورونا.
وفي محافظة البلقاء توقّفت وسائل النقل العام من الحافلات والتكسي الأصفر عن العمل، وأغلقت المحال التجارية ومحطات تقديم خدمات الصيانة أبوابها.
وفي الجنوب أيضا، ساد الاضراب المشهد في محافظات (الكرك والطفيلة ومعان)، حيث ارتفعت نسبة الالتزام بشكل كبير، كما أظهر أبناء محافظة الطفيلة في عمان -حيّ الطفايلة- التزاما كبيرا بالاضراب، إذ أغلقت كافة المحال التجارية في الحيّ أبوابها.

نيسان ـ نشر في 2023-12-11 الساعة 14:51

الكلمات الأكثر بحثاً