اتصل بنا
 

الملك: الأردنيون يشعرون بأن العالم يدير ظهره لهم

نيسان ـ نشر في 2023-12-13 الساعة 12:14

x
نيسان ـ القى جلالة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، كلمة في المنتدى العالمي للاجئين، الذي يعقده الأردن بالشراكة مع كولومبيا وفرنسا واليابان وأوغندا، وتستضيفه حكومة سويسرا بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وقال جلالته، "أود ان أشكر سويسرا والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على استضافة هذا المنتدى، وأتوجه بالشكر أيضًا للدول الشريكة لنا في عقد المؤتمر؛ لإدراكها الحاجة إلى تسليط الضوء على أزمة اللاجئين كقضية عالمية كبرى، وهي قضية يعرفها الأردن جيدًا".
وأضاف جلالته، "يستضيف الأردن ما يقارب 4 ملايين لاجئ من جنسيات مختلفة، بما في ذلك 1.4 مليون لاجئ سوري، ويمثل اللاجئين بالمجمل ثلث سكان المملكة البالغ عددهم 11 مليون نسمة".
وأوضح جلالته، "أن منح الملاذ الآمن للاجئين جزءً لا يتجزأ من المبادئ الوطنية الأردنية، وخاصة في هذا المنطقة المضطربة، فلا يمكن أن ندير ظهورنا لهم، لأن ذلك يتنافى مع سياساتنا وهويتنا".
وأشار جلالته إلى أن الأردنيين يشعرون بشكل متزايد بأن العالم يدير ظهره لهم، ويتجاهل جهودهم باستضافة اللاجئين، بينما تتزاحم الأزمات الخطيرة التي تستحوذ على الاهتمام العالمي والدولي يتراجع التركيز على محنة اللاجئين والبلدان المستضيفة لهم الا أن المجتمع الدولي لا يمتلك ترف تجاهل هذه القضية".

نيسان ـ نشر في 2023-12-13 الساعة 12:14

الكلمات الأكثر بحثاً