اتصل بنا
 

المبادرة العربية المسيحية 'عروبة' تطالب بوقف الوحشية الهمجية على غزة وتساند مجلس الكنائس بوقف مظاهر الاحتفال والاكتفاء بالصلاوات

نيسان ـ نشر في 2023-12-13 الساعة 21:32

x
نيسان ـ عقدت المبادرة العربية المسيحية مساء اليوم في الجمعية الارثوذكسية في عمان مؤتمر صحفي للمطالبة بوقف الوحشية البربرية التي يشنها الكيان الاسرائيلي على غزة .
واكّد المؤتمرون مساندتهم التّامة لقرار مجلس الكنائس في الأردن بإلغاء جميع الفعاليّات والأنشطة ومظاهر العيد والاكتفاء بالصّلوات احترامًا وإجلالًا لدماء الشّهداء وإبادة أطفالنا الأبرياء في فلسطين الأبيّة.
وطالبوا الحكومة بإلغاء جميع الاتفاقيّات مع الكيان الصّهيونيّ والوقف الفوريّ للعدوان الصّهيونيّ والإبادة الجماعيّة وفتح المعابر ورفع الحصار لتزويد غزّة باحتياجاتها من ماء وغذاء ووقود ودواء وأجهزة طبّيّة.
واكدوا وقوفهم ضد المسيحيّة المتصهينة وبعض الممارسات الغريبة التي تطلقها بعض الهرطقات الخارجة عن الإجماع الوطنيّ محاولين تعميمها على المسيحيين كافة في ألاردن والعام .
وقالوا في بيانهم
ونحن على مشارف نهاية العام واستقبال عيد الميلاد المجيد، نتابع بأعين الحزن والغضب أبشع عدوان وحشيّ في القرن الواحد والعشرين، تشنّه الآلة العسكريّة الصّهيونيّة على أبناء شعبنا العربيّ الفلسطينيّ، عدوان هدفه الإبادة الجماعيّة والتّطهير العرقيّ لأهلنا في قطاع غزّة الحبيب وعموم فلسطين، ونؤكّد أنّنا نقف جنبًا إلى جنب مؤازرين إخوتنا في الدّاخل والضّفّة وقطاع غزّة من عائلات الشّهداء الذين استباحت اليد البربريّة أجسادهم الطّاهرة ونكّلت بهم.
وإنّنا نستنكر بأقوى العبارات الممارسات الوحشيّة البربريّة على أبناء قطاع غزّة من سفك للدّماء وتنكيل بالمدنيين ونسف للمباني المدنيّة والمدارس والمستشفيات والكنائس والمساجد والتّهجير القسري الذي يشكّل خرقًا واضحًا للمواثيق والأعراف الدّوليّة من قوانين الحرب المعتمدة من المجتمع الدّوليّ الذي شاهدناه يلتزم الصّمت منذ أوّل يوم من بدء الاعتداءات الصّهيونيّة على القطاع وباقي المدن الفلسطينيّة. كما أنّنا نقف إلى جانب المقاومة الفلسطينيّة ضدّ محتلّ مستبد، ونؤكّد على حقّ الشّعب الفلسطينيّ العظيم بالدّفاع عن أرضه ومقدّساته، طالما أنّ هناك احتلالًا وانتهاكًا لحقوقه الإنسانيّة. ونؤكّد تأييدنا التّام ودعمنا المطلق لإقامة الدّولة الفلسطينيّة وعاصمتها القدس وتأييدنا المُطلق لحقّ عودة اللاجئين المهجرين على أرضهم في وطنهم وتقديم مجرمي الحرب للمحاكمة الدّوليّة.
كما نقف خلف القيادة الهاشميّة المظفّرة ونثمّن مواقف الحكومة الأردنيّة الثّابتة والمتواصلة في مساعيها لإيقاف العدوان على غزّة العِزّة وعدم توقيعها اتفاقيّة المياه والطّاقة مع الكيان المحتلّ، ورفضها القاطع للتّهجير القسريّ للمدنيين من فلسطين وتصفية القضية على حساب الشّعبين الفلسطينيّ والأردنيّ والتزامها بمبادئ وقوانين الشّرعيّة الدّوليّة، وندعو الحكومة لإلغاء جميع الاتفاقيّات مع الكيان الصّهيونيّ. ونطالب بالوقف الفوريّ للعدوان الصّهيونيّ والإبادة الجماعيّة وفتح المعابر ورفع الحصار لتزويد غزّة باحتياجاتها من ماء وغذاء ووقود ودواء وأجهزة طبّيّة. ونؤكّد التزامنا بمبادئ المقاطعة للكيان الصّهيونيّ والشّركات الدّاعمة وندعم الجهود الشّعبيّة المستمرّة في هذا الإطار.
ونحن على مقربة من عيد الميلاد المجيد، إذ نشتّم رائحة الدّماء الزّكية ونرى الأشلاء بأمّ أعيننا تحت المباني المُهدمة ونشعر بقهر الأمّهات وفقد الآباء وغياب الفرح عن الأطفال؛ نؤكّد مساندتنا التّامة لقرار مجلس الكنائس في الأردن بإلغاء جميع الفعاليّات والأنشطة ومظاهر العيد بحيث نكتفي بالصّلوات احترامًا وإجلالًا لدماء إخوتنا الشّهداء وإبادة أطفالنا الأبرياء في فلسطين الأبيّة. ونؤكّد أننا كمواطنين أردنيّين مسيحيّين نشكّل جزءًا رئيسًا من نسيج الأمّة العربيّة وجذرًا ضاربًا في عمق تاريخها، نحمل ذات الوجع والقهر ولنا موقف موحّد ضدّ
ننحني إجلالًا واحترامًا وتقديرًا لشهدائنا الأبطال ونتمنّى الشّفاء العاجل للجرحى والحريّة للأسرى البواسل في سجون الاحتلال.
عاشت فلسطين حُرّة عربيّة... عاش الأردنّ العربيّ ظهير فلسطين وتوأمها حصنًا منيعًا ضدّ الأطماع الصّهيونيّة... عاشت أمّتنا العربيّة الواحدة.
نحن مجموعة من النشطاء الأردنيين، بادرنا بالتحرك من أجل تأكيد وجودنا وتثبيت التاريخ العربي النضالي المسيحي الأصيل على أرضنا، بمواجهة الأطماع الصهيونية وأتباعها، وللتصدي لخرافة المسيحيين المتصهينين القادمة من الغرب.
هويتنا متأصلة كجذور الزيتون في أرض تطَّهَرَ ترابها بأقدام المسيح فأصبحنا مصبوغين باسمه، قيمنا الحرية والعدالة والكرامة ونسعى لنكون قوة مؤثرة تحمل رسالة عروبية من أجل الدفاع عن قضايانا الوطنية وعلى رأسها القضية الفلسطينية العادلة في وجه أنظمة الاستعمار والاحتلال، ودفاعا عن الأردن وأمتنا العربية الواحدة لنكون: المبادرة العربيّة المسيحيّة

نيسان ـ نشر في 2023-12-13 الساعة 21:32

الكلمات الأكثر بحثاً