اتصل بنا
 

مارك زوكربيرغ يتحضر للحرب العالمية الثالثة بطريقة سرية

نيسان ـ نشر في 2023-12-18 الساعة 08:17

x
نيسان ـ يعكف الملياردير الأميركي مارك زوكربيرغ، مؤسس شركة “ميتا” المالكة لـ “فيسبوك وإنستغرام و”واتساب”، حالياً على بناء وتأسيس حصن منيع لاتخاذه بمثابة مخبأ سري له في ولاية هاواي الأميركية، وذلك بهدف حماية نفسه وعائلته في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.
فقد أنفق الملياردير الأميركي 170 مليون دولار لشراء الأرض وبناء مزرعته، التي ستكون وسط المحيط بجزيرة هاواي وأقرب يابسة كبيرة ستكون على بُعد 4000 كيلومتر، وذلك لضمان ألا يتأثر المنزل المحصن بأي انفجارات نووية، حتى أن البوابة الرئيسية للمزرعة المحصنة، المسماة “مزرعة كولاو” Koolau Ranch، ستكون مضادة للانفجارات.

ويتكون الحصن المنيع مما يزيد عن 10 مبانٍ مع قصرين مركزيين سيتم ربطهما بواسطة نفق يؤدي إلى مأوى تحت الأرض مساحته 5000 قدم مربع، مع فتحة هروب يمكن الوصول إليها عبر سلم، وفق مخطط البناء.
وبحسب المخطط سيضم الحصن ما لا يقل عن 30 غرفة نوم و30 حمامًا، وسيحتوي أيضًا على نقاط من بيوت الضيافة ومجموعة من 11 بيتًا شجريًا “على شكل قرص” متصلة ببعضها البعض بواسطة جسور حبال، كما ستكون المزرعة المحصنة مزودة بما يكفيها ذاتيا من المياه، كما ستحتوي على ماشية وأماكن لزراعة النباتات لإنتاج الغذاء، فيما سيصاحب زوكربيرغ حاشية من العمال الذين سيساعدون في الصيانة وحصاد الزرع والاعتناء بالماشية.
الجدير الإشارة إليه أن الحصن من المرجح صموده لعشرات السنين بالطعام والشراب، حتى يتمكن الموجودون بداخله العيش لأطول فترة ممكنة.

نيسان ـ نشر في 2023-12-18 الساعة 08:17

الكلمات الأكثر بحثاً