اتصل بنا
 

العلاقات الاردنية المصرية ليست في أحسن حالاتها .. لماذا؟

نيسان ـ نشر في 2015-11-11 الساعة 12:13

x
نيسان ـ

قال تقرير صحفي إن هوة الخلاف تتسع بين القيادة السياسية في الرياض والقاهرة، بسبب إصرار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على بقاء نظام بشار الأسد. ووصف التقرير الذي نشرته صحيفة"القدس العربي" العلاقة بين الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، والدولة السعودية الجديدة، بزعامة الملك سلمان بن عبد العزيز، بأنها "مقلقة"؛ لأنه يتخللها العديد من المطبات.

ونقل التقرير عن مصدر أردني قوله:"إن خلافات السعودية ومصر أصبحت أبعد من ملف العلاقة مع جماعة الإخوان المسلمين، وتعود بشكل رئيسي إلى انفتاح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على رئيس النظام السوري بشار الأسد، وعلى روسيا، دون تنسيق مع المملكة"، حسب قوله.

وكشفت الصحيفة النقاب عن عتاب سياسي وجهته القيادة السعودية – وراء الكواليس – للأردن، بناء على رأي منقول عن السيسي له علاقة بعاصفة الحزم عند انطلاقها، عندما تبين للأردنيين أن السيسي نقل كلاما لا ينبغي نقله بين الدول وله علاقة برأي فني أردني يتعلق بمأزق اليمن.

وخففت وسائل الإعلام الرسمي الأردنية من خطابها الذي يتعامل مع السيسي باعتباره زعيما للأمة، وتلاشت تلك اللهجة السياسية الإعلامية الأردنية التي تطالب بصدارة مصر وقيادتها للنظام العربي الرسمي، وفق المصدر.

السيسي يلتقي بولي العهد السعودي في الرياض

التقي عبد الفتاح السيسي على هامش مشاركته فى أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية المنعقدة حاليا فى الرياض، مع الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .

تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات المصرية السعودية في مختلف المجالات والقضايا المدرجة على جدول أعمال قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.

نيسان ـ نشر في 2015-11-11 الساعة 12:13

الكلمات الأكثر بحثاً