اتصل بنا
 

الإعلام الحكومي بغزة: نعتقد أن الاحتلال لا يزال يحتجز جثامين عشرات الشهداء

نيسان ـ نشر في 2023-12-28 الساعة 23:37

x
نيسان ـ يعتقد المدير عام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل ثوابتة، الخميس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يحتجز جثامين عشرات الشهداء الفلسطينيين.
وتحدث ثوابتة عن إرسال جيش الاحتلال الإسرائيلي جثامين 80 من الشهداء إلى محافظة رفح عبر معبر كرم أبو سالم، وتبين أن الجثامين متهالكة.
وأضاف: نعتقد اعتقادا جازما أن جيش الاحتلال الإسرائيلي عبث بهذه الجثامين وأخذ منها ما أخذ ثم ألقاها جانبا وقام بتسليم هذه الجثامين بعد مدة طويلة من القتل وهي في مرحلة الذوبان.
ووصلت أكثر من 10 جثامين بدون رأس، ووصلت عظام لأطفال، وأنصاف جثامين، وجثامين بدون جلود وجثامين ممزقة، وفق ثوابتة الذي قال: نعتقد اعتقادا جازما أن الاحتلال الإسرائيلي سرق العديد من الأعضاء من قرنيات العيون والعظام وجلود الشهداء والعديد من الأجهزة والأعضاء الحيوية داخل الجثامين.
وقال إن تلك جريمة تستحق التنديد والإدانة من كل العالم، وطالب المكتب الإعلامي بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة تماما لا تكون الولايات المتحدة طرفا بهذه اللجنة حتى يتم الكشف عن خيوط هذه الجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وتحدث عن أكثر من 2600 حالة اعتقال قدرتها الطواقم الحكومية للذين اختطفهم جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتحدث أحد المعتقلين المفرج عنهم وهو الآن في محافظة جنوب غزة عن إنشاء معسكرات شرق مدينة غزة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، وقال إنه رأى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ألقى في إحدى الحفر الكبيرة 50 معتقلا فلسطينيا ثم أطلق عليهم النار ثم دفنهم من خلال الجرافة.

- المملكة

نيسان ـ نشر في 2023-12-28 الساعة 23:37

الكلمات الأكثر بحثاً