اتصل بنا
 

دوري الابطال : الريال و أتلتيكو.. من يحسم الدربي ؟

نيسان ـ نشر في 2015-04-22

x
نيسان ـ

يدخل "ريال مدريد" الإسباني حامل اللقب إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام جاره "أتلتيكو مدريد" الليلة(الساعة 21:45 في توقيت بيروت) في وضع لا يحسد عليه بسبب كثرة إصاباته ما يُصعّب من مهمة "الملكي" الباحث عن تأهل خامس على التوالي إلى نصف النهائي.

الكفة تميل إلى "أتلتيكو" هذا الموسم، إذ فاز على منافسه أربع مرات وتعادل ثلاث في المباريات السبع التي جمعت الفريقين، آخرها انتهت بالتعادل السلبي الأسبوع الماضي على ملعب "فيسنتي كالديرون" ذهاباً.

وتُوّج "ريال مدريد" في الموسم الماضي بلقبه الأول منذ 2002، والـ10 في تاريخه الأسطوري بفوزه على جاره (4-1) في المباراة النهائية.

وسيغيب لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، الذي يعاني من التواء حاد على مستوى الركبة اليمنى عن مواجهة "سانتياغو برنابيو"، إضافة إلى الجناح الويلزي غاريث بيل المصاب بفخذه خلال الفوز على "ملقا" (3-1) في الدوري، إذ يطارد "الريال" غريمه "برشلونة" ويتخلّف عنه بفارق نقطتين.

كما يغيب عن تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو إنشيلوتي ظهيره البرازيلي مارسيلو للإيقاف، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لإصابة في ركبته.

وفي ظل هذه الإصابات، تنفّس "الريال" الصعداء مع عودة صانع اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز، الذي سجل هدفين في آخر أربع مباريات بعد غيابه شهرين عن الملاعب لكسر في قدمه، فارتفع رصيده إلى 14 هدفاً هذا الموسم.

ويعوّل "الريال" على رونالدو أفضل لاعب في العالم، الذي سجل في نهاية الأسبوع هدفه الـ50 هذا الموسم، لكن "الريال" قد يواجه أفضل دفاع في القارة الأوروبية، إذ تلقى "كولتشونيروس" هدفاً يتيماً في آخر ثمان مباريات في المسابقة القارية، وحرموا جارهم من هز شباكهم أربع مرات في آخر سبع مباريات.

أما "أتلتيكو" وصيف 1974 و2014، الذي عزّز موقعه الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بفوزه على "ديبورتيفو لاكورونيا" (2-1)، فيتوقع أن يشارك في تشكيلة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني مهاجمه الكرواتي ماريو مانزوكيتش، الذي تعافى من إصابة في كاحله إلى جانب الهدّاف المتألق الفرنسي إنطوان غريزمان، الذي رفع رصيده التهديفي إلى 23 هذا الموسم بينها ستة أهداف في آخر خمس مباريات.

ورفض لاعب وسط "أتلتيكو" راوول غارسيا اعتبار فريقه، الذي يخوض ربع النهائي للمرة الثانية فقط في آخر 18 عاماً، الأقل ترشيحاً أمام العملاق "الريال": "لا أعتقد أن الضغط أخف علينا. هذا ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والفريقان يريدان التأهل".

وعن نهائي لشبونة العام الماضي، أضاف غارسيا : "نسينا لشبونة. لا نعيش في الماضي. كنا سنفرح لو أحرزنا اللقب، لكن هذا لا يغير أي شيء وسنبحث عن الفوز اليوم بأي حال. كما يجب نسيان المواجهات الأخرى امام "الريال" هذا الموسم، فهي تخدم فقط لمعرفة ما إذا كُنا نقوم بالأمور بشكل صحيح".

نيسان ـ نشر في 2015-04-22

الكلمات الأكثر بحثاً