اتصل بنا
 

8 مهمات يقوم بها عصير الليمون الحامض أو قشوره في منزلك

نيسان ـ نشر في 2024-01-09 الساعة 13:19

x
نيسان ـ يقوم الليمون الحامض بمهام تنظيف منزلك وتعطيره، بصورة موفرة للمال أي تغني عن شراء مجموعة من المنظفات الجاهزة وسهلة أي تقدم نتائج، بصورة شبه فورية. لاكتشاف استخدامات عصير الليمون الحامض وقشوره في أعمال المنزل، طالعي السطور الآتية، التي قد تحمل لك معلومات لم تعرفيها من قبل.
استخدامات منزلية لليمون الحامض
تقوم ثمرة الليمون الحامض أو عصيرها أو قشورها، بمهام منزلية بالجملة، تتراوح بين التنظيف والتعطير وغسيل الملابس وطرد الحشرات، مع الإشارة إلى أن الثمرة المذكورة تُسهّل أداء بعض الأعمال التي قد لا تكون معروفة من ربة المنزل.
من المُمكن الجمع بين الليمون الحامض والملح لإزالة البقع عن الرخام
الرخام حجر مسامي يتلطخ بسهولة ببقع القهوة أو الشاي أو الأطعمة التي تحتوي على الطماطم؛ تجدر المسارعة إلى فرك الأسطح الرخام الملطخة، باستخدام نصف ثمرة من الليمون الحامض المغمسة بالملح، فالشطف جيدًا بالماء. الجدير بالذكر أن الإبقاء على عصير الليمون لوقت طويل على الرخام، يتلف الأخير!
إزالة الرواسب من آلة صنع القهوة وغلاية الشاي
يمكن للرواسب المعدنية التي يُخلّفها الماء أن تسدّ آلات صنع القهوة وغلايات الشاي، الأمر الذي يجعل مذاقات مشروباتك غير لذيذة. في المواجهة، يصح تنظيف الآلات المذكورة عن طريق إضافة نصف كوب من عصير الليمون الحامض إليها، مع بعض الماء المغلي، مع التشغيل. ثم، تشغل الآلات مجددًا، مع استخدام الماء العادي.
إزالة البقع من الأطباق وحاويات التخزين
يمكن لبعض الأطعمة أن تترك بقعًا على الأواني البلاستيكية وأطباق الميلامين، وحتى السيراميك. تتطلب إزالة البقع المذكورة، ملء وعاء كبير أو حوض الجلي بالماء المغلي، فعصر ثلاث ثمار من الليمون، كما إضافة القشور والأطباق ونقعها لمدة ثلاث إلى أربع ساعات. تغسل الأواني بعد ذلك، بحسب الطريقة المعتادة.
تطهير ألواح التقطيع والأواني الخشبية
يقوم عصير الليمون الحامض بتضاد البكتيريا التي تظل كامنة في الشقوق الصغيرة على ألواح التقطيع البلاستيكية والخشبية، كما الأواني الخشبية، حتى بعد الغسيل. لذا، قومي بعصر الليمون الحامض على الأسطح المذكورة، مع الانتظار لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي بالماء الساخن وجففي جيدًا.
إزالة البقع من الملابس
يتفاعل بعض مضادات التعرق مع أملاح الجسم، الأمر الذي يتسبب بتكون بقع صفر على الملابس البيض وتغير لونها. لعلاج البقع المذكورة، اخلطي مقدارًا من مسحوق صودا الخبز ومقدارًا موازيًا من عصير الليمون الحامض ومقدارًا موازيًا من الماء، ثم استخدمي فرشاة ذات شعيرات ناعمةفي فرك المحلول على البقع، واتركيها منقوعة، لمدة 30 دقيقة على الأقل. ثم، اغسلي الملابس بحسب الطريقة المعتادة.
بقع الصدأ والعفن على الأقمشة البيض أو الفاتحة قبيحة المظهر، لكن دمج عصير الليمون بالملح كفيل بالقضاء عليها. في هذا الإطار، ينثر الملح على المنطقة الملطخة، التي تفرك بعد ذلك بعصير الليمون الحامض الطازج. تنشر الملابس في مكان مشمس، إذ تساعد الأشعة فوق البنفسجية على القضاء على بقع الصدأ والعفن.
طرد الحشرات
العناكب والنمل والبراغيث "حساسة" للغاية لرائحة الليمون العطرة، لذا يمكنك صب عصير الليمون أو ايداع قشور الثمار على عتبات النوافذ وعتبات الأبواب وعلى طول الألواح لمنع هذه الحشرات من دخول المنزل.
تلميع الزجاج
اصنعي مُنظفًا للزجاج عن طريق خلط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون في كوب من الماء. أفرغي المزيج في زجاجة مزودة ببخاخ، مما يسمح في الاستخدام في التخلص من بقع الماء الصعبة أو العلامات الملطخة للزجاج.
تعطير الجو وإزالة الروائح الكريهة
لا ترمي قشور الليمون في سلة المهملات، بل اغليها في قدر محتوية على الماء المغلي وصفيها وصبي المزيج الناتج في البالوعة. اتبعي ذلك، بسكب الكثير من الماء. سيساعد زيت الليمون في التخلص من أي شحوم متراكمة ويخلف رائحة منعشة.
من جهة ثانية، يمكن أن يصبح جهاز "الميكرويف" مثيرًا للاشمئزاز، مع كثرة البقع والانسكابات، لذا يقضي التنظيف بإضافة ربع كوب من عصير الليمون الحامض إلى قدر مناسبة للميكرويف ومحتوية على كوبين من الماء. توضع القدر في الميكرويف، مع التسخين حتى الغليان أي لخمس دقائق. ثم، تنزع القدر التي تخلف البخار، مما يسمح بتنظيف الجهاز، باستخدام مناشف ورقية أو فوطة مصنوعة من القماش الناعم.
اصنعي مُعطّرًا طبيعيًا للهواء عن طريق إضافة شرائح من الليمون الحامض أو قشوره إلى قدر من الماء، على نار خفيفة، لمدة ساعة تقريبًا. ستصبح رائحة منزلك منعشة.
"سيدتي"

نيسان ـ نشر في 2024-01-09 الساعة 13:19

الكلمات الأكثر بحثاً