اتصل بنا
 

محاضرة توعوية في جامعة الزيتونة الأردنية حول آفة المخدرات

نيسان ـ نشر في 2024-01-14 الساعة 18:42

x
نيسان ـ نظمت كلية الحقوق في جامعة الزيتونة الأردنية وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام محاضرة توعوية تحت عنوان "أعوان مكافحة المخدرات" قدمها النقيب وليد القرعان من ادارة مكافحة المخدرات، بحضور عميد كلية الحقوق الاستاذ الدكتور ليث نصراوين ورئيس قسم القانون الدكتور محمد المجالي والطلبة.
وأشار الدكتور نصراوين إلى أن رسالة الجامعة في الدرجة الأولى رسالة تربوية وتأتي هذه المحاضرة للتوعية من المخدرات والآثار السلبية لها في الفرد والمجتمع والجامعة جزء من هذا المجتمع وعليه يجب توعية الطلاب من هذه الآفة.
وقال النقيب القرعان أن ظاهرة تعاطي المخدرات من أكثر المشاكل التي تهدد المجتمعات الإنسانية في عالمنا اليوم ومخاطر المخدرات وتأثيرها المباشر وغير المباشر على الجهاز العصبي المركزي في جسم الإنسان مشيراً إلى أنواع المواد المخدرة والتعريف بها.
وبين القرعان الاسباب المؤدية إلى تعاطي وتجارة المواد المخدرة ومنها الأسرة والمجتمع ورفاق السوء وضعف الوازع الديني والعوامل الاقتصادية والبحث السريع عن الثراء مشيرا الى أن التعاطي يؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض مثل السكري والضغط وأمراض القلب والشرايين والتهاب الكبد الوبائي والسرطان.
ولفت إلى انه تم تأسيس مركز لعلاج المدمنين وهو من احدث المراكز في الشرق الأوسط والذي يقوم بعلاج المدمنين عن المواد المخدرة ومراقبة سلوكهم حتى بعد الخروج من المركز وهناك مراجعات دورية حتى الشفاء التام، مؤكدا أن من يتقدم من تلقاء نفسه أو برغبة من ذويه للعلاج في هذا المركز، يعفى من الملاحقة القانونية ويكون العلاج مجانيا وبسرية تامة.

نيسان ـ نشر في 2024-01-14 الساعة 18:42

الكلمات الأكثر بحثاً