اتصل بنا
 

تعرف على فوائد الفول السوداني لمرضى السكري

نيسان ـ نشر في 2024-01-17 الساعة 09:13

x
نيسان ـ الفول السوداني يعد من أهم مصادر الطاقة وتعزيز النشاط في الجسم كما أنه يحتوى على الدهون الصحية غير الضارة التي تعزز نسب الكوليسترول الجيد والمحمود وتمنع تكون الكوليسترول غير الجيد، ويمد من يتناوله بحصته من الدهون الصحية التي يحتاجها يوميًا إذا تناولناه بدون إفراط.
ذكر تقرير نشر في موقع كيورا أن الفول السوداني من الخيارات الهامة جدًا الصحية والمفيدة لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات التأكسد التي تمنع تلف خلايا الجسم فضلاً عن أنه يعزز من تناول السعرات الحرارية المطلوبة خلال اليوم لتعزيز قوة الجسم.
مرضى السكر بشكل خاص يعد الفول السوداني لهم خيارًا جيدًا ومتوفر شريطة ألا يفرطوا في تناوله للاستفادة القصوى من فوائده الصحية له لأنه وجد أنه يعزز من معادلة نسب السكر في الدم دون زيادة أو نقصان، ومن المهم جدًا أن يتناولوه باعتدال شديد بما لا يتخطى ربع كوب منه أو ما يعادل حفنة واحدة.
كما أنه مفيد لمرضى السرطان بالشكل الخاص لأنه غني بالألياف المشبعة التي تشعرهم بالشبع لفترة طويلة وتعزز من هضمهم كما أنه يحتوي على البروتين والدهون الصحية المطلوبة له كما وجد أنه مفيد في وقايتهم من الاصابة بأمراض القلب.
ونصح التقرير مرضى السكر بضرورة تخير الفول السوداني المناسب غير المالح حتى لا يؤثر على ضغط الدم بالسلب وإضافته للأطعمة المفيدة دون إسراف مثل كوب من الزبادي على سبيل المثال.

نيسان ـ نشر في 2024-01-17 الساعة 09:13

الكلمات الأكثر بحثاً