اتصل بنا
 

اشهار ديوان 'توأم الروح فلسطين' للشاعر سمير قديسات بالمكتبة الوطنية

نيسان ـ نشر في 2024-01-17 الساعة 11:07

x
نيسان ـ برعاية مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة استضافت المكتبة الثلاثاء 16/1/2024 لحفل اشهار ديوان " توأم الروح فلسطين " للشاعر سمير قديسات وقدم قراءة نقدية للديوان الدكتور صلاح جرار والدكتور خالد الشلول وأدار الحوار الإعلامية جينا صالح.
وقال د. جرار ان الشعر نبض النفوس الطاهرة والقلوب العامرة بالحب والإيمان والقيم الإنسانية السامية ، وأضاف ان الشاعر قديسات يمثل نموذجاً في الإنتماء إلى أمة عريقة ووطن عربي يمتد من الماء إلى الماء .
واشار ان ديوان " توأم الروح فلسطين " المشحون بألوان من المشاعر الممتزجة بين حب للمدن الفلسطينية والقدس الشريف وحزن على ما تعانيه من ممارسات العدو الصهيوني .
وبين ان الشاعر قد خص بقصائده الشجية مدن فلسطينية " القدس وطبريا وغزة ويافا وجنين وعدد من المدن الأخرى ونالت القدس وجنين وغزة الحظ الأوفر من هذه القصائد ، مضيفا ان الشاعر قد أبدع وهو يقيم علاقة روحية بين مدن الأردن والمدن الفلسطينية.
وأضاف رغم ان القصائد تشوبها المرارة بسبب الواق العربي إلا انها تعد قصائد مبشرة لأنها لا تخلو من الأمل ومن اليقين بالنصر ، كما تجنب الشاعر الإطالة بقصائده ولغته نابضة بالأحاسيس والصدق وحميمية المشاعر مما أضفى على قصائده العذوبة والجمال وقدرة التأثير على القارىء.
من جانب اخر قال د. الشلول ان الشاعر صادق ومبدع صاحب الكلمات الراقية والإحساس الرائع يستطيع جعل الكلمات قناديل مضيئة في الظلام ، مضيفاً بأن الشاعر وصف قوة وصلابة شعب بأكمله من خلال قصائده.
وفي ختام الحفل قرأ الشاعر قديسات عدد من قصائد ديوانه منها " خريف العرب ، رسالة أخيرة من غزة إلى الوطن العربي الكبير ،أحاول وسيكتب التاريخ"

نيسان ـ نشر في 2024-01-17 الساعة 11:07

الكلمات الأكثر بحثاً