اتصل بنا
 

وزير السياحة يفتتح فعاليات مهرجان الزيتون في عجلون

نيسان ـ نشر في 2015-11-13 الساعة 17:13

x
نيسان ـ

افتتح وزير السياحة والاثار نايف الفايز في احدى المزارع غرب قلعة عجلون الاثرية اليوم فعاليات مهرجان الزيتون .

واكد الوزير الفايز أهمية ايلاء الاراضي الزراعية التي تحتوي على تنوع زراعي خصوصا ان منطقة عجلون لها خصوصية بيئية سياحية وتعتبر رئة الاردن الطبيعية لتوفر الينابيع والاراضي المروية المزروعة بالاشجار المثمرة فضلا عن وجود الاشجار الحرجية النادرة .

واشار الى اهمية تسليط الاضواء على الاراضي الزراعية في المحافظة التي تتواجد ما بين المواقع الاثرية والسياحية لتحفيز المزارعين للاهتمام بشجرة الزيتون المباركة التي تعتبر رافدا اقتصاديا مهما وخصوصا ان محافظة عجلون تعتبر من اكثر المناطق التي تعتني بهذه الشجرة .

واضاف الوزير ان شجرة الزيتون تمثل موسم الخير والبركة وان افتتاح مهرجان الزيتون ياتي لتسليط الضوء وتشجيع ابناء الوطن لزيارة المحافظات للتعرف على معالمها السياحية والاثرية ومنتوجاتها المحلية .

وردا على استفسار من وكالة الانباء الاردنية "بترا" حول دور الوزارة في الحفاظ على نظافة الاماكن السياحية، أشار الوزير الفايز الى ان الوزارة تنفذ العديد من الحملات بشكل تطوعي مساند للبلديات والهيئات التطوعية من اجل ديمومة النظافة في المواقع السياحية التي يرتادها المتنزهون مبينا انه سيتم التنسيق بين الوزارة وجمعية البيئة الاردنية لتنفيذ العديد من حملات النظافة لتشمل مختلف مناطق عجلون .

وبين الفايز ان الوزارة خصصت كشكا داخل قلعة عجلون للجمعيات التعاونية والخيرية بشكل مجاني لعرض منتوجاتهم بهدف تسهيل عمليات التسويق عليهم ودعما من الوزارة لتلك الجمعيات التي تستحق الوقوف الى جانبها كونها تساهم في خدمة مجتمعاتها المحلية .

واشار مدير سياحة عجلون هاني شويات الى اهمية انعقاد هذا المهرجان الذي يخدم القطاعين السياحي والزراعي مبينا ان هذه المهرجانات الثقافية والفنية والزراعية التي اصبحت تنتهجها وزارة السياحة تعتبر منجز وطني يؤكد على قدرة الانسان الاردني لتقديم نفسه ثقافية وفنيا وتنظيميا بصورة مميزة حتى اصبحت هذه المهرجانات عنصر جذب مهم للحركة السياحية الداخلية والخارجية .

وقال رئيس جمعية السياحية والبيئة وصفي حداد ان الشجرة المباركة تعتبر رافدا اقتصاديا للأسر الاردنية مشيرا الى ان المهرجان يساهم في تنمية الحركة السياحية والاثرية التي يرتادها الزوار للمساهمة في تنشيط السياحة الداخلية الهادفة للتعريف بالمواقع السياحية والأثرية وتفعيل دورها كمواقع جاذبة للسياحة والاستثمار وتفعيل وتنشيط دور المجتمع المحلي بها من خلال إقامة عدد من المشاريع الاستثمارية لإيجاد فرص عمل تحد من الفقر والبطالة وتحفز المواطن على تفعيل دوره في التنمية.

وثمن صاحب المزرعة راتب نجم الربضي التي اقيم فيها المهرجان دور وزارة السياحة في دعم مثل اقامة هذه المهرجانات التي تحفز المزارعين على زراعة الزيتون وتشجيعها والاهتمام بتنمية السياحة الداخلية .

واشتملت فعاليات المهرجان الذي حضره محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين وعدد من مدراء الدوائر وابناء المجتمع المحلي وممثلي الجمعيات على معرض خاص بالزيتون ومنتوجاته وبعض المنتوجات المحلية العجلونية .

وفي نهاية المهرجان قدم محافظ عجلون درعا تقديريا لوزير السياحة مقدم من جمعية البيئة الاردنية تقديرا لدور الوزارة في خدمة القطاعين السياحي والزراعي والبيئي كما قدم الرئيس الفخري لجمعية البيئة بعجلون وصفي حداد درعا تقديريا لمحافظ عجلون .

نيسان ـ نشر في 2015-11-13 الساعة 17:13

الكلمات الأكثر بحثاً