اتصل بنا
 

محافظ المفرق: خطة طوارئ لكشف مجاري السيول والأودية

نيسان ـ نشر في 2024-01-23 الساعة 23:39

x
نيسان ـ أكد محافظ المفرق، سلمان النجادا، أن المحافظة فعّلت خطة الطوارئ لفصل الشتاء بمختلف أرجاء المحافظة، لاسيما في ظل المنخفض الجوي الحالي الذي يؤثر على المملكة.
وأضاف، اليوم الثلاثاء، أن المحافظة وبالتنسيق مع الدوائر والجهات ذات العلاقة أخذت الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة، لافتا إلى أنه وفي إطار تفعيل خطة الطوارئ لفصل الشتاء عمدت المحافظة إلى فتح غرفة عمليات رئيسية وأخرى فرعية في الدوائر الحكومية الخدمية والمتصرفيات والأقضية، بالتنسيق والتعاون مع الأمن العام وشرطة البادية والدفاع المدني.
ولفت النجادا إلى أن كل غرفة من غرف العمليات الفرعية منوط بها عدد من المهام ومراقبة الأوضاع في مناطقها وتمريرها لغرفة العمليات الرئيسية لاتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة والهادفة للمحافظة على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.
وبين أن خطة طوارئ المحافظة عمدت سابقا إلى الكشف على مجاري السيول والأودية في مختلف أنحاء المحافظة، لافتا إلى أنه تم الإيعاز للجهات المختصة من أجل العمل على ترحيل القاطنين في تلك المناطق، لاسيما مربي الثروة الحيوانية الى مناطق آمنة وعالية بعيدا عن مجاري السيول والأودية في ظل الظروف المصاحبة للمنخفض الجوي الذي من المتوقع أن يشهد تساقطا غزيرا للأمطار.
ولفت الى أنه تم عمل صيانة لجميع العبارات، لاسيما الواقعة ضمن الطرق التي تشهد حركة سير كثيفة، مشيرا إلى أنه ومنذ بداية فصل الشتاء تم إغلاق نفق حوشا أمام حركة السير وعمل تحويلة للسائقين مع طريق إربد المفرق.
وأشار النجادا إلى أن المواطن شريك أساسي للأجهزة الحكومية في تلافي سلبيات الأحوال الجوية من خلال الالتزام بنصائح الدفاع المدني، خاصة فيما يتعلق بالاستخدام الآمن لوسائل التدفئة وعدم الخروج في أوقات تساقط الأمطار والثلوج والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.
بترا

نيسان ـ نشر في 2024-01-23 الساعة 23:39

الكلمات الأكثر بحثاً