اتصل بنا
 

5 فوائد صحية لفيتامين بـ3 .. من صحة القلب لتعزيز وظائف الدماغ

نيسان ـ نشر في 2024-01-25 الساعة 09:11

x
نيسان ـ في السعي لتحقيق نمط حياة صحي، من الضروري التعرف على أهمية الفيتامينات الأساسية، وفى هذا الإطار يعتبر فيتامين ب 3، المعروف أيضًا باسم النياسين، من أهم الفيتامينات لصحة القلب.
وفقا لموقع " healthsite"، يلعب فيتامين ب 3 القابل للذوبان في الماء دورًا حيويًا في وظائف الجسم المختلفة، ويقدم عددًا كبيرًا من الفوائد التي تساهم في الصحة العامة.
فوائد فيتامين ب3

إنتاج الطاقة
يلعب فيتامين ب3 دورًا رئيسيًا في تحويل الطعام إلى طاقة، مما يساعد في عملية التمثيل الغذائي الخلوي في الجسم، هذه العملية ضرورية للحفاظ على مستويات عالية من الطاقة ودعم الحيوية الشاملة.
يعزز صحة القلب
دمج المصادر الجيدة لفيتامين ب3 في نظامك الغذائي اليومي، يدعم صحة القلب ويحمى من النوبات القلبية.

تعزيز صحة الجلد
يشتهر فيتامين ب3 بفوائده للعناية بالبشرة، أظهر النياسيناميد، وهو أحد أشكال فيتامين ب3، فعاليته في تحسين نسيج الجلد وتقليل الالتهاب وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

وظيفة الدماغ والصحة المعرفية
النياسين ضروري للحفاظ على وظائف المخ المناسبة، وهو يدعم الصحة المعرفية من خلال المشاركة في إنتاج الناقلات العصبية، والرسائل الكيميائية التي تسهل التواصل بين خلايا الدماغ.
إصلاح الحمض النووي واستقراره
يشارك فيتامين ب3 في عمليات إصلاح الحمض النووي، مما يساهم في استقرار المادة الوراثية داخل الخلايا، ويلعب هذا دورًا حاسمًا في منع الطفرات والحفاظ على سلامة الشفرة الوراثية.

نيسان ـ نشر في 2024-01-25 الساعة 09:11

الكلمات الأكثر بحثاً