اتصل بنا
 

الحنيفات: اتفاقيات مرتقبة لإعفاء المزارعين المقترضين بحالات محددة

نيسان ـ نشر في 2024-01-31 الساعة 14:41

x
نيسان ـ قال وزير الرزاعة خالد حنيفات، الأربعاء، إن الوزارة ستوقع اتفاقيات مع شركات التأمين لإعفاء المزارعين المقترضين في حالة الوفاة أو العجز الكامل.
وأضاف حنيفات خلال مؤتمر صحفي عقد في مؤسسة الإقراض الزراعي، أن الإقراض الزراعي يعدّ محطة مهمة جدا لدعم المزارعين والحد من آثار التغيرات المناخية ونقص المياه، وبالتالي كان للإقراض الزراعي دور مهم جدا.
وأشار إلى أنه خلال عامين تم إقراض المزارعين بقيمة تصل إلى قرابة 160 مليون دينار، قرابة 56 مليون دينار منهم من دون فائدة.
وبين أن الوزارة اتجهت إلى القضايا المرتبطة بتوظيف التكنولوجيا وتوفير المياه، ومحاصيل العجز، الأمر الذي رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من بعض المحاصيل.
وتابع أن الأردن الذي يعتبر البلدان الفقيرة مائيا ينتج 61% مما يستهلك، مؤكدا أن هذا مؤشر إيجابي على أن هناك تركيز على محاصيل العجز.
وعن القضايا المرتبطة بالتنمية الريفية وتمكين المرأة بين أنها قد تخلق فرص عمل في الأطراف والمحافظات والبوادي، مشيرا إلى أن حجم الإقراض في هذا المجال تجاوز 30 مليون دينار بدون فائدة.
وتابع أن هناك بعض القضايا المرتبطة بالإنتاج الحيواني ونقص اللحوم الحمراء، والتي تم ضخ مبلغ لا يقل عن 20 مليون دينار لمشاريع الإنتاج الحيواني وهذا ينعكس إيجابا على زيادة الاكتفاء الذاتي على انتاج اللحوم الحمراء.
وأضاف أنه خلال عامين ارتفعت نسبة الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء بنسبة 15%.
المملكة

نيسان ـ نشر في 2024-01-31 الساعة 14:41

الكلمات الأكثر بحثاً