اتصل بنا
 

أمام وزيرة التنمية ومحافظ العاصمة.. حضانة غير مرخصة تطرد طفلتين إلى الشارع

نيسان ـ نشر في 2024-01-31 الساعة 15:48

x
نيسان ـ محرر الشؤون الاجتماعية
طردت مديرة حضانة في منطقة أبو علندا، اليوم، طفلتين شقيقتن (4 و5 أعوام) إلى الشارع العام بسبب خلاف مع والدتهما.
وفي التفاصيل التي رواها المواطن أحمد الرواحنة اليوم لـ"نيسان" فإن خلافاً نشب صباحاً بين زوجته ومديرة الحضانة، وعقب ذلك ادخلت الطفلتين إلى الحضانة وغادرت الأم إلى عملها.
مديرة الحضانة اتصلت مع الأم تطلب منها أخذ طفلتيها، ليتفاجأ الأب عند وصوله أن الطفلتين في الشارع العام خارج أسوار الحضانة لوحدهما دون مرافق وفي طقس شديد البرودة.
الأب حسبما ذكر لـنيسان أنه تقدم بالشكوى لمديرية التنمية حيث تبين أن الحضانة غير مرخصة وأنها تعمل منذ العام 2022 بدون ترخيص، كما تبين أن الوزارة حسبما أكد الأب وجهت كتابا رسمياً لمتصرف لواء القويسمة لإغلاقها منذ العام 2023 إلا أن ذلك لم يحدث.
إلتزاما منا بالمهنية في موقع "نيسان" تواصلنا مع مديرة الحضانة والتي أجابت بأن "إجراءات الترخيص جارية" لكنها رفضت الإفصاح عما حدث أو الإجابة على أسئلتنا.
واستهجن الأب وضع طفلتيه في الشارع العام والخطر المحتمل الذي كان سيقع لوجودهما لوحدهما!
ولأن الإغلاق من مسؤولية المتصرف وللتأكد من توجيه التنمية كتاباً للمتصرفية، تواصلنا مع متصرف لواء القويسمة الدكتور صقر الدروع والذي رفض هو الآخر التعليق قائلاً: "مش متذكر راجعوا التنمية هي المسؤولة".
وزارة التنمية ومن خلال مكتبها الإعلامي ردت على "نيسان" بأنها تولي الحادثة كامل اهتمامها وستقف على التفاصيل والتحقق من الأمر.
"نيسان" تتحفظ على اسم الحضانة، بيد أننا نضع هذه الحالة أمام مكتب وزيرة التنمية الاجتماعية ومحافظ العاصمة، متسائلين عن دور الرقابة والتفتيش على دور الحضانة، ودور المراكز الإدارية في تنفيذ توجيهات الوزارات!

نيسان ـ نشر في 2024-01-31 الساعة 15:48

الكلمات الأكثر بحثاً