اتصل بنا
 

مياه الأمطار داهمت منازل وساحات ومحلات تجارية في المزار

نيسان ـ نشر في 2024-02-03 الساعة 21:48

x
نيسان ـ قال مدير بلدية المزار الجديدة المهندس اياد الجراح، إن البلدية تعاملت مع 50 شكوى من المواطنين خلال المنخفض الجوي الأخير.
وأضاف الجراح اليوم السبت، أن شكاوى المواطنين جاءت لمداهمة المياه لعدد من المنازل وساحاتها، والمحال التجارية، لغزارة هطول الأمطار على مناطق اللواء خاصة في منطقة حوفا المزار، على الرغم من قيام البلدية بعمل مصدات وأقنية لتصريف مياه الأمطار بقيمة 350 ألف دينار استعدادا لفصل الشتاء.
وأوضح أن الدراسة الفنية والميدانية التي قامت بها البلدية لمناطق اللواء، أكدت حاجة هذه المناطق لمشروع لتصريف مياه الأمطار، مبينا أن كلفة المشروع 600 ألف دينار وبحاجة للتمويل لعدم قدرة البلدية المالية على تنفيذه.
وبين أن البلدية وحفاظا على سلامة المواطنين وممتلكاتهم تعمل على ابتكار الحلول السريعة والفعالة لتصريف مياه الأمطار بشكل آمن لا سيما في المناطق المستوية كمنطقة حوفا المزار، مؤكدا أن البلدية نفذت حملة واسعة لتنظيف وصيانة العبارات والأودية في لواء المزار قبل دخول فصل الشتاء لتفادي أي فيضانات قد تحدث نتيجة تدفق مياه الأمطار.
وقال إن كوادر البلدية الميدانية وآلياتها في حالة تأهب كامل وتعمل على مدار الساعة مع موضوع تصريف مياه الأمطار وصيانة وتجهيز المعدات والآليات وماتورات الشفط والتي تستخدم لتجمعات المياه غير المشمولة بشبكات تصريف مياه الامطار، بالإضافة الى جاهزية غرف العمليات الرئيسية في البلدية لأي طارئ.
ودعا الجراح المواطنين وأصحاب المحال التجارية للتأكد من ثبات اللوحات الإعلانية والأجسام الصلبة على أسطح المنازل والمحال لضمان عدم تأثرها بالرياح المتوقع أن تهب بسرعات عالية.
كما دعا المواطنين الى الابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت على مناهل الصرف الصحي "المجاري" تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه.
وحث أصحاب المحال التجارية الواقعة في الأماكن المنخفضة الى أخذ الاحتياطات اللازمة عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية، مؤكدا أن البلدية على استعداد تام لاستقبال ملاحظات المواطنين عند حدوث اي طارئ.
وأشار مدير بلدية المزار الجديدة إلى أنه تم تخصيص رقم للطوارئ 02/7031047، لاستقبال ملاحظات المواطنين وعلى مدار 24 ساعة.
(بترا -سيف العمري)

نيسان ـ نشر في 2024-02-03 الساعة 21:48

الكلمات الأكثر بحثاً