اتصل بنا
 

الملك يلتقي رؤساء وزراء العراق وهولندا وسلوفينيا ورئيس إقليم كردستان العراق

نيسان ـ نشر في 2024-02-17 الساعة 16:25

x
نيسان ـ التقى جلالة الملكعبداللهالثاني، السبت، برئيسمجلسالوزراءالعراقيمحمدشياع السوداني، على هامش أعمال الدورة الستين لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقدة في ألمانيا.
وتم التأكيد على ضرورة وقف الحرب على غزة، وضمان إيصال المساعدات الإغاثية إلى جميع أنحائها لمنع تفاقمالوضعالإنساني الكارثي.
وشدد جلالة الملك على أهمية التنسيق العربي لمواصلة دعم الأشقاء فيغزةوالدفع باتجاه وقف فوري لإطلاق النار، والعمل على إيجاد أفق سياسي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.
كما جرى التأكيد على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بينالأردنوالعراق، إذ أكد جلالته أنأمنالأردنوأمنالعراقواحد.
كما التقى جلالته، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن،رئيسإقليم كردستانالعراقنيجيرفان بارزاني، إذ تم بحث العلاقات الأخوية الثنائية وآخر التطورات الإقليمية.
وتناول اللقاء تداعيات استمرار الحرب على غزة، وأهميةالعمللمنع امتداد دائرة الصراع إلى المنطقة.
والتقى جلالة الملكرئيسوزراء هولندا مارك روته، ورئيس وزراء سلوفينيا روبرت غولوب، كل على حدة، إذ تناول اللقاءان علاقاتالأردنمع البلدين، بالإضافة إلى التطورات الخطيرة في غزة.
وجدد جلالته التأكيد على ضرورة إنهاء الحرب على غزة، واستمرار دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لتمكينها من القيام بدورها الإغاثي الحيوي ضمن تكليفها الأممي.
وأكد جلالة الملك ضرورة تكثيف الجهود الدولية لمنع توسع الصراع، والعمل من أجل إيجاد أفق سياسي يقود إلى السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.
وحذر جلالته من الأعمال العدائية التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والانتهاكات على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية بالقدس.
وجدد جلالة الملك التأكيد على رفضالأردنلأية محاولات لتهجير الفلسطينيين داخليا أو خارجيا.
وحضر اللقاءات نائبرئيسالوزراءووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، جعفر حسان، والسفير الأردني فيألمانيايوسف البطاينة.

نيسان ـ نشر في 2024-02-17 الساعة 16:25

الكلمات الأكثر بحثاً