اتصل بنا
 

انخفاض طلب الاردنيين على الغاز المنزلي 30%

نيسان ـ نشر في 2024-02-18 الساعة 08:38

x
نيسان ـ كشف نقيب أصحاب محطات المحروقات، المهندس نهار السعيدات أن الطلب على المحروقات تراجع خلال عطلة نهاية الأسبوع بنحو 30% بخاصة الغاز المنزلي خلال الأجواء المطرية التي تشهدها المملكة منذ الاربعاء الماضي.
وبين السعيدات أن الطلب على أسطوانات الغاز المنزلیة الیومي تراجع لـ 150 ألف أسطوانة مقارنة 210 آلاف أسطوانة في خلال المنخفضات الماضية أي بانخفاض 60 ألف أسطوانة يوميا، بحسب الرأي.
ورجح السعيدات استمرار الطلب بذات الوتيرة خلال الأسابيع المقبلة مع غياب المنخفضات الجوية الثلجية وتدني درجات الحرارة بشكل كبير.
وبين السعيدات استقرار الطلب على مادة الكاز بنسبة 20 بالمئة عن ذات الفترة من العام الماضي؛ موكدا أن تجميد الضريبة على الكاز كان له أثر إيجابي في تحسن الطلب خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى أن الطلب على مادة الديزل اعتيادي نظرا للجوء الكثير من المواطنين للتزود بمادة الغاز لغايات التدفئة.
ولفت السعيدات، أن هناك تنسيقا مستمرا مع مصفاة البترول الأردنية بشأن تأمين احتياجات محطات الوقود من مادتي الكاز والديزل وموزعي الغاز بكميات احتياطية من اسطوانات الغاز المنزلي.
وأكد السعيدات، توفر مخزون آمن من المشتقات النفطية يغطي احتياجات المملكة؛ يضاف اليها مخزون المحطات ومخزون الشركات التسويقية.
ولفت سعيدات أن الأردن يستهلك ما يقارب 4 مليارات لتر من المحروقات سنويا من مختلف الأنواع.
وتشهد المملكة منذ الأربعاء الماضي انخفاضا على درجات الحرارة وتساقطا للأمطار في مختلف محافظات المملكة.
ويطرأ اليوم الأحد، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتهطل زخات من المطر في شمال ووسط المملكة، كما يحتمل هطول زخات خفيفة من المطر في المناطق الشرقية وأجزاء محدودة من جنوب غرب المملكة، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

نيسان ـ نشر في 2024-02-18 الساعة 08:38

الكلمات الأكثر بحثاً