اتصل بنا
 

العثور على ظرف مشبوه في مكتب نتنياهو

نيسان ـ نشر في 2024-02-19 الساعة 15:20

x
نيسان ـ ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، الإثنين، أنه تم العثور مساء الأحد، على ظرف مشبوه في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
وذكر موقع "والاه" العبري أن الجهات الأمنية اكتشفت علامات تشير على أن الظرف من خارج المكتب بعد انتهاء مرحلة الفحص الأمني الأولية، وذكر مكتب نتانياهو أنه تم تحييد الظرف المشبوه، وعدم وجود أي خطر على المتواجدين في المكان خلال الحادثة.
وألقي القبض على شاب من كفار سابا للاشتباه في قيامه بوضع رسالة التهديد ضد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على قبر شقيقه يوني نتانياهو في جبل هرتزل في القدس.
واعتقل ضباط في الوحدة 433 الشاب (26 عاما) في نهاية تحقيق مشترك مع الشاباك، بعد يوم من تلقي التقرير الأمني عن الرسالة.
وفي نهاية التحقيق ووفقاً للنتائج التي توصلت إليها الجهات الأمنية، سيتم تقديم المشتبه به إلى جلسة استماع بشأن تمديد اعتقاله في محكمة السلام في ريشون لتسيون.
وأشار الموقع أنه تم العثور على الرسالة على قبر شقيق رئيس الوزراء يوني نتانياهو من قبل عمال موقع جبل هرتزل.
وحمل الظرف رسالة تهديد تقول: "إن الساعة تدق إلى الوراء.. للتوضيح، هذا يشكل تهديداً لك من الدرجة الأولى".
وجاء في رسالة التهديد أيضاً: "بيبي (بنيامين نتانياهو)، أنت لست أفضل من إريك شارون (رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق) لقد أصيب إريك شارون بجلطة دماغية وبقي في غيبوبة لمدة 8 سنوات. أتمنى لك أشياء أسوأ من ذلك. مهامك في غزو غزة، وإعادة والأسرى الآخرين تجاوزت الوقت الساعة تدق إلى الوراء. تركنا أمامكم أكثر من 3 أشهر ونصف".
وفي بداية الأسبوع، أقيمت مراسم تأبين رسمية لشقيق نتانياهو يوني، في مقبرة جبل هرتسل بالقدس، في الذكرى الـ47 لمقتله في عملية عنتيبي.
وفي الأسبوع الماضي، تم اعتقال أحد سكان بيت شيمش في العشرينات من عمره للاشتباه في قيامه بتهديد نتانياهو. وذلك بعد أن كتب في مجموعة عبر الواتساب لنشطاء يمينيين "الجميع الآن يحملون سلاحاً ويضربوا بيبي برصاصة في رأسه. من يريد شراء سلاح عليه أن يرسل رسالة أن القانون هو حياتنا.. نحن لسنا مهتمين". وما زالت الشرطة الإسرائيلية تحقق في ملابسات القضية.

نيسان ـ نشر في 2024-02-19 الساعة 15:20

الكلمات الأكثر بحثاً