اتصل بنا
 

اعمل اللي بقولّك عليه وخطيتك برقبتي

كاتب صحافي

نيسان ـ نشر في 2024-02-20 الساعة 08:05

نيسان ـ أول شيء عليك أن تقنع دائرتك المالية التابع لها بأن يعطوك راتبك كاملًا في يدك مباشرة لمرّة واحدة فقط ..
امسك الخمسينات و العشرينات و برطع بهنّ ..انفش ريشك قدر ما تستطيع ..اطرح السلام و المرحبا على الجميع بصوت رخيم ..يعني امشِ كأنك فراشة تتنقل من زهرة إلى زهرة..
اذهب إلى اللحّام وخلّ ابنك يقف بعيدًا عنك قليلًا دون أن يراه الناس اللي في الملحمة..طلّع الخمسينات و العشرينات ..اطلب اثنين كيلو ؛ثلاثة ..حدّد الكتف أو الفخذة ..قل له : قطعة كبيرة شغل منسف يا معلّم..! وحينما يعطيك الكيس وقبل أن تحاسب؛ اعطِ الإشارة لطفلك الصغير الذي سيأتي مسرعًا ولاهثًا و يقول لك بهلع و دموع تماسيح : الحق يابا بيتنا بينحرق ..! واركض أنت وابنك و الكيس وأنت تردّد : يا رب استر يا رب استر..!
اذهب إلى محل الخضرة ..ما تخلّي نوع فاكهة تعتب عليك ولا أي نوع خضرة ..وهاي ومش هاي ..جمّع أكياسك ..طبعًا سيارتك أو سيارة الأجرة واقفة على باب المحل ..وعندما يقول لك صاحب المحل : الحساب كذا ..وابنك يكون قد وضع كلّ الأكياس في السيارة ..بهذه اللحظة يجب أن يرن موبايلك وأنت تردّ و تصرخ بصوت فيه انهيار حقيقي : لاااااااااا ..وين صار الحادث ..هيني جاي ..و اخرج مسرعًا وأنت تردد : يا رب استر يا رب استر ..
كل ما يخطر على بالك افعله بنفس الطريقة ..موّنْ بيتك ..لا تترك شيئًا ناقصًا عليك ..العب لعبتك الكبرى مع احتياجاتك التي ترفض أن تأتي مرة واحدة ..كن فهلويًا مرة واحدة ..كي تنتفش مرة واحدة ..كي لا تفكّر ليوم أو ثلاثة بطعامك أو شرابك أو غسيلك أو مصروف عيالك أو نثريات يومك القاتلة ..زوّدْ نفسك بكل شيء..و بعد أن تتأكّد تمامًا بأنه لم يعد ينقص بيتك شيء ..اذهب الى البنك مسرعًا وضع في حسابك الراتب ليخصموه جميعًا بما تراكم عليك من أقساط ..!
كن فهلويًّا فالحياة خبيثة ولا ترحم ..
الدستور

نيسان ـ نشر في 2024-02-20 الساعة 08:05


رأي: كامل نصيرات كاتب صحافي

الكلمات الأكثر بحثاً