اتصل بنا
 

ليفربول وتشيلسي وجها لوجه في نهائي كأس الرابطة

نيسان ـ نشر في 2024-02-23 الساعة 12:48

x
نيسان ـ يتطلع فريقا ليفربول وتشيلسي للظفر بأول ألقاب الموسم الحالي في كرة القدم الإنجليزية، حين يلتقيان في نهائي بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة غدا الأحد على ملعب ويمبلي.
ويعد هذا النهائي الثالث الذي يجمع بين الفريقين في كأس الرابطة، حيث سبق أن التقيا في المباراة النهائية لموسم 2004 - 2005، وتُوج تشيلسي باللقب حينها عقب فوزه 3 2 على ملعب (ميلينيوم) في العاصمة الويلزية كارديف، ثم تواجها في نهائي الموسم 2021 - 2022، حيث فاز ليفربول بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي في اللقاء بالتعادل بدون أهداف.
ويسعى ليفربول، الذي يخوض النهائي الـ14 في كأس الرابطة، للتتويج باللقب للمرة العاشرة في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزا بالبطولة، التي انطلقت نسختها الأولى موسم 1960 - 1961، حيث يبتعد حاليا بفارق لقب وحيد أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي.
أما تشيلسي، الذي يلعب للمرة العاشرة في النهائي، فيحلم بالفوز بكأس البطولة للمرة السادسة، لمعادلة عدد ألقاب مانشستر يونايتد، في المركز الثالث في قائمة أكثر الأندية تتويجا باللقب.
وبينما يقضي ليفربول موسما متميزا، ليس في الدوري الإنجليزي، الذي يتربع على صدارته حاليا فحسب، بل في بطولتي كأس إنجلترا والدوري الأوروبي اللذين واصل التقدم في أدوارهما، يعاني تشيلسي من النتائج المتذبذبة، حيث يقبع في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري، مبتعدا بفارق 14 نقطة خلف صاحب المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، فيما بلغ الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي، علما بأنه لا يشارك في أي مسابقة قارية هذا الموسم.
وستكون المباراة التي تقام على ملعب (ويمبلي) بالعاصمة لندن، هي الثالثة بين ليفربول وتشيلسي خلال الموسم الحالي، حيث سبق أن التقى الفريقان مرتين في بطولة الدوري، حيث تعادلا /1 - 1/ بالمرحلة الافتتاحية للمسابقة في أغسطس الماضي على ملعب (ستامفورد بريدج)، فيما حقق ليفربول انتصارا كبيرا بنتيجة /4-1/ في مباراة العودة على ملعب الأنفيلد. (قنا)

نيسان ـ نشر في 2024-02-23 الساعة 12:48

الكلمات الأكثر بحثاً