اتصل بنا
 

فرح دخل الله أول متحدث باسم حلف الناتو من أصول عربية

نيسان ـ نشر في 2024-02-29 الساعة 22:49

x
نيسان ـ اختار الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، البريطانية من أصل لبناني فرح دخل الله، كمتحدثة رسمية جديدة لحلف شمال الأطلسي، لتكون بذلك أول سيدة من أصول عربية تتولى هذا المنصب.
وتتولى دخل الله مسؤولياتها ابتداء من آذار/مارس، حيث قال ستولتنبرغ بهذه المناسبة: "أتطلع إلى الترحيب بفرح دخل الله بصفتها المتحدث الرسمي المقبل لحلف شمال الأطلسي. ويأتي ذلك في عالم أكثر خطورة، وأصبح التواصل الواضح وفي الوقت المناسب والمشاركة مع وسائل الإعلام أكثر أهمية من أي وقت مضى".
وأضاف بيان أمين الحلف "تنضم دخل الله إلى الحلف الأطلسي وهي تتمتع بخبرة واسعة النطاق من القطاعين العام والخاص، بما في ذلك الأمم المتحدة وحكومة المملكة المتحدة وشركة أسترازينيكا، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الإعلامية. وقد خلفت أوانا لونجيسكو، التي شغلت منصب المتحدث الرسمي في الفترة من 2010 إلى 2023".
دخل الله، ردت في منشور لها على منصة (إكس)، قائلة "إنه لشرف وامتياز أن يتم تعييني المتحدث الرسمي باسم الناتو، لقيادة الصحافة والإعلام للحلف خلال هذه الفترة الحرجة".
تعيين دخل الله ناطقة للحلف الأطلسي؛ يأتي في مرحلة تقارب للحلف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتوجه لإنشاء مكتب إقليمي للحلف في الأردن، وتأتي بعد الزيارة الأولى لستولتنبرغ إلى المملكة العربية السعودية.
ودرست دخل الله الفنون السمعية البصرية في جامعة القديس يوسف في بيروت، قبل أن تلتحق بكلية لندن للاقتصاد لنيل شهادة ماجستير في الإعلام والاتصالات، وإلى جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة للحصول على درجة الماجستير في العلاقات الدولية، قبل أن تبدأ حياتها العملية في طومسون رويترز للأنباء.
وانتقلت بعدها للعمل في عدة منظمات تابعة للأمم المتحدة؛ منها مفوضية اللاجئين، ومنظمة العمل الدولية ويونيسيف وأوتشا ومنظمة الصحة العالمية، كما عملت في وزارة الخارجية البريطانية في الفترة من 2014 إلى 2016، كمتحدثة للوزارة لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ناطقة باللغة العربية، ومؤخرا شغلت منصب مديرة العلاقات الإعلامية في الشرق الأوسط لشركة أسترازينيكا.

نيسان ـ نشر في 2024-02-29 الساعة 22:49

الكلمات الأكثر بحثاً