اتصل بنا
 

مركز الثريا ينفذ لقاء تشاركي وتفاعلي بين شباب العقبة والسلطات المحلية

نيسان ـ نشر في 2024-03-05 الساعة 17:53

x
نيسان ـ ضمن أنشطة مشروع " بناء الجسور بين السلطات المحلية والأحزاب السياسية والمجتمعات المحلية " الذي ينفذه مركز الثريا للدراسات بالشراكة مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة و بدعم من وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية .
نفذ المركز اليوم لقاءاً حوارياً بين الشباب و محافظ العقبة خالد الحجاج و مدراء الدوائر المعنية في محافظة العقبة بالإضافة إلى مدير التنمية المحلية لسلطة اقليم العقبة الاقتصادية الخاصة و رئيس مجلس محافظة العقبة حول الاحتياجات للمجتمع المحلي والذي تم اعدادها من قبل الشباب.
وتم خلال اللقاء الذي عقد في مبنى محافظة العقبة عرض الاحتياجات المجتمعية لقطاعات ( التعليم، الصحة ، السياحة، مشاركة الشباب في الادارة المحلية و المشاركة السياسية ، البيئة و الترفيه )بالإضافة إلى الاقتراحات و التوصيات لإيجاد الحلول المناسبة وفق منظور الشباب .
محافظ العقبة خالد الحجاج أثنى على الجهد الكبير الذي قام به الشباب مثمنا هذا الدور والجهد لمشروع جسور وأكد على أن الشباب يحظوا باهتمام و رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد و الحكومة وأن الفرص و الدعم الذي يلقاه الشباب بكل المواقع يعكس رؤية الدولة لاهمية الشباب و استثمارهم في بناء مستقبل افضل للأردن ، و انهم يمثلون المورد الاهم للدولة ، واضاف بان هذه الاحتياجات هي واقعية وان السلطات المحلية على علم و ادراك بها و قد بدأ العمل منذ فترة على ايجاد الحلول المناسبة لها.
كما اكد الحجاج على ضرورة ادامة الحوار و التواصل ما بين الشباب و السلطات المحلية و هذا يعكس التشاركية للعمل و الانجاز مشيرا إلى كل الاحتياجات التي تم عرضها من قبل الشباب ستحظى باهتمام و عناية خاصة و سيتم تعميمها على كافة القطاعات للبدء في إيجاد الحلول المناسبة لها مقدرا دور مركز الثريا للدراسات و منظمة البحث عن أرضية مشتركة في تدريب و تأهيل هذه النخبة من الشباب .

وتحدث مدير مركز الثريا للدراسات دكتور محمد الجريبيع عن المشروع وأهدافه وأنه يسعى الى إشراك الشباب بكافة القضايا التي تهم المجتمع وايجاد تواصل مستمر بين الشباب و السلطات المحلية باعتبار أن الشباب يشكلوا رأس المال الإجتماعي للدولة وأنه المورد الحقيقي للدولة الأردنية والذي ساهم في بناء الدولة و مؤسساتها عبر العصور.
وأضاف الجريبيع أن العقبة تشكل حالة خاصة و تحظى باهتمام ملكي كبير وهذا يحتم علينا جميعا العمل بتشاركية مع كافة الجهات للوصول بالعقبة إلى أعلى درجات التنمية المحلية .
و دار حوار مفتوح بين الشباب و المحافظ و مدراء الدوائر ورئيس مجلس المحافظة اجابوا من خلاله على كافة تساؤلات الشباب ، كما أكدوا على ضرورة تواصل الشباب بشكل دائم وأن أبواب دوائرهم مفتوحه لهم باي وقت .
مما يذكر أن مشروع جسور يتم تنفيذه للسنة الثالثة على التوالي لمحافظات ( عجلون، جرش، البلقاء، معان، العقبة) من قبل مركز الثريا للدراسات و منظمة البحث عن أرضية مشتركة .







نيسان ـ نشر في 2024-03-05 الساعة 17:53

الكلمات الأكثر بحثاً