اتصل بنا
 

إطلاق 30 صاروخا من لبنان على الجولان السوري المحتل

نيسان ـ نشر في 2024-03-10 الساعة 22:14

x
نيسان ـ قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأحد، إنه تم رصد إطلاق 30 صاروخا من لبنان باتجاه بلدة مجدل شمس (بالجولان السوري المحتل) شمال "إسرائيل"، بالتزامن مع دوي صفارات الإنذار.
ولم تحدد الإذاعة ما إذا كانت توجد خسائر بشرية أم لا. ولم تصدر إفادة لبنانية في هذا الشأن حتى الساعة 16:00 تغ.
فيما قال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إنه رصد، الأحد، مقاتلين "بقاذفة صواريخ مضادة للدروع" في منطقة شبعا جنوبي لبنان، وأغارت عليهم طائرتان "قبل تمكنهم من إطلاق الصواريخ".
وتابع: "في هذا الصباح، تم رصد طائرة (بدون طيار) تابعة لحزب الله، والتي سقطت في منطقة مفتوحة بالقرب من جبل الشيخ، دون وقوع إصابات أو أضرار".
و"في وقت سابق من الأحد، تم رصد إطلاق صاروخ مضاد للدروع من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة مالكية، دون وقوع إصابات، مع إلحاق ضرر مادي بمركبة عسكرية"، وفقا للبيان.
وتحتل "إسرائيل" منذ عقود أراضٍ لبنانية في الجنوب.
و"تضامنا مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا متقطعا بوتيرة يومية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023؛ مما أسفر عن قتلى وجرحى على جانبي "الخط الأزرق" الفاصل.
ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة، خلَّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.
وتُصر "إسرائيل" على مواصلة الحرب، على الرغم من مثولها، للمرة الأولى منذ قيامها في عام 1948، أمام محكمة العدل الدولية؛ بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين.

نيسان ـ نشر في 2024-03-10 الساعة 22:14

الكلمات الأكثر بحثاً