اتصل بنا
 

حفل اشهار كتاب 'كراس البراعم' للكاتب محمود الدليمي في المكتبة الوطنية

نيسان ـ نشر في 2024-03-11 الساعة 11:20

x
نيسان ـ برعاية مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال العياصرة استضافت المكتبة مساء أمس الأحد، الأستاذ محمود الدليمي لحفل اشهار كتابه " كراس البراعم" وشارك في الحديث عن الكتاب الدكتور زياد العبادي والدكتور محمد القاسم والدكتور حسين العوايشة.
قال الدليمي ان الكتاب يعنى بتعليم وتحفيظ وتلقين الأعمار الناشئة مما يحتاجونه من معرفة أهم المسائل المتعلقة بالعقيدة والتفسير والفقه من خلال تعليمهم صفتي وضوء وصلاة النبي صلى الله عليه وسلم مع اجتماع ذلك بأهم مقومات السلوك والتربية وأذكار الصباح والمساء على شكل واحات مقسمة تقسيماً دقيقاً باختيار أبرز المؤلفات التي من شأنها تحقيق الهدف المنشود في تنشئة جيل واع مدرك للعلوم الشرعية الأساسية، ينطلق وفق منهجيتها إلى أن يكون فعالاً في هداية وإرشاد الناس بالحكمة والموعظة الحسنة.
وتحدث د. العوايشة عن فضل القرآن الكريم وأحكامه وأثره على الإنسان في جميع مناحي الحياة.
وأشاد د. القاسم بالكتاب وأثره العظيم في حفظ القرآن الكريم مع تعلم غالب العلوم الشرعية الأساسية فهو طريقة ميسرة تسهل للناشئة فضلاً عن المتوسطين والكبار في طريقة الحفظ.
من جانب اخر، أثنى العبادي على الكتاب والكاتب الذي استخدم الألوان التعليمية الهادفة الميسرة التي لا يستغني عنها مركز تحفيظ القرآن أو معهد علم متخصص في حفظ القرآن الكريم وعلومه.

نيسان ـ نشر في 2024-03-11 الساعة 11:20

الكلمات الأكثر بحثاً