اتصل بنا
 

'حزب الله' يعلن عن استهداف جنود ومواقع للجيش الإسرائيلي

نيسان ـ نشر في 2024-03-15 الساعة 22:42

x
نيسان ـ أعلن "حزب الله"، الجمعة، استهداف جنود ومواقع للجيش الإسرائيلي قرب حدود لبنان الجنوبية، محققا "إصابات مباشرة".
وقال الحزب، في بيانات منفصلة، إن "المقاومة استهدفت تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع بركة ريشا، بصاروخ بركان، وأصابوه إصابة مباشرة".
كما استهدف مقاتلو الحزب، موقع رادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية وأصابه "بشكل مباشر".
وأضاف الحزب، أن مقاتليه استهدفوا "تجمعا لجنود العدو في محيط موقع رويسات العلم، في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية" وأصابوه "بشكل مباشر".
وأوضح أنه "استهدف جنود العدو الصهيوني في محيط حدب يارين، بالأسلحة الصاروخية، وحقق إصابة مباشرة".
ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعليق فوري بشأن ما جاء في بيانات "حزب الله".
وفي المقابل، أفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن سلسلة غارات على بلدات جنوبية، الجمعة.
وأوضحت أن الغارات الإسرائيلية شملت تدميرا كاملا لمنزل من 3 طوابق في أطراف بلدة علما الشعب، واستهداف منزل في بلدة كفر كلا.
كما استهدفت الغارات، وفق المصدر ذاته، منطقة الناقورة والمنطقة الواقعة بين علما الشعب والناقورة، ومنطقة اللبونة ـ الناقورة.
وذكرت الوكالة أنه لم ترشح معلومات فورية عن سقوط ضحايا جراء تلك الغارات.
وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.
وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية"، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

نيسان ـ نشر في 2024-03-15 الساعة 22:42

الكلمات الأكثر بحثاً