اتصل بنا
 

أردنية تحصل على جائزة عالمية في علم الأعصاب

نيسان ـ نشر في 2024-03-17 الساعة 15:22

x
نيسان ـ حصلت الأستاذ الدكتورة نور عريقات من قسم التشريح/ كلية الطب البشري في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على جائزة فينوس العالمية الدولية للباحثة المتميزة في مجال علم الأعصاب عن حقل علوم الطب والصحة للعام 2024.
وتُمنح هذه الجائزة بناءً على تقرير لجنة الخبراء واللجنة العليا للجائزة، حيث يُقدّمها مركز البحوث والتصميم المتقدم (CARD) لمؤسسة فينوس العالمية (Venus International Foundation) بناءً على معايير منظمة Expert الدولية ومنظمة Apex العالمية وتوصية لجنة تحكيمها وخبرائها.
وكانت عريقات قد نشرت عدد من الأبحاث العلمية في علم الأعصاب في مجلات أجنبية معتمدة ومصنفة عالميًا، بالإضافة إلى مشاركتها في تأليف كتاب مصنف عالميًا ضمن قاعدة البيانات (Pubmed) ومنشور من قبل مؤسسة Exon Publications الأسترالية عن مرض الرعاش المزمن بعنوان (Parkinson's disease: Pathogenesis and Clinical Aspects) .
والجدير بالذكر أن الجائزة تُمنح للمتميزات في القطاع الأكاديمي حسب خمس فئات، حيث أن الترشح للجائزة يتضمن عدة شروط منها أن تكون المرشحة حاصلة على شهادة أكاديمية عليا، وأن تنشر عددًا من البحوث المحكمة في مجلات معتمدة دوليًا، ولديها سجل استثنائي من الإسهام في تخصصها وخدمة المجتمع.

نيسان ـ نشر في 2024-03-17 الساعة 15:22

الكلمات الأكثر بحثاً