اتصل بنا
 

هل نسيت إدارة الفوسفات الإفصاح عن أرباح مساهميها؟

نيسان ـ نشر في 2024-03-27 الساعة 12:38

x
نيسان ـ وكأن إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية نسيت أو تناست أنها شركة مساهمة عامة، وأن عليها واجب الإفصاح عن نسبة الأرباح المنوي توزيعها على المساهمين.
السؤال المطروح هو التالي : إذا كانت كبرى الشركات المساهمة العامة مثل مصفاة البترول والبوتاس أفصحتا عن نيتهما فيما يخص توزيع نسب الأرباح على المساهمين فما الذي يحول أن تفصح الفوسفات عن نيتها الإفصاح عن نسبة الأرباح المنوي توزيعها على المساهمين ؟.
إن عدم الإفصاح ينطوي بالنسبة لكثيرين سواء من المساهمين أو المراقبين على غموض غير مبرر، كما أن الشفافية والمهنية تقتضيان الإفصاح للمساهمين عن نسب أرباحهم، وبما يسد الباب على المشككين.
في نيسان تلقينا أسئلة من مساهمين لم يفهموا عدم إفصاح الشركة عن نسب الأرباح المنوي توزيعها على المساهمين، إسوة بكل الشركات المساهمة العامة الأردنية، معتبرين أنها الشركة الوحيدة التي لم تفصح عن توصيات مجلس الإدارة للهيئة العامة العادية، وسط سيل من أسئلة متشككة في هذا الغموض ومآلاته.
وبحسب بيانات سوق عمان المفتوح فان نسبة الارباح لشركة مناجم الفوسفات تراجعت بنسب كبيرة هذا العام بسبب انخفاض اسعار الفوسفات في الأسوق الخارجية.

نيسان ـ نشر في 2024-03-27 الساعة 12:38

الكلمات الأكثر بحثاً