اتصل بنا
 

شهداء وجرحى معظمهم أطفال بقصف إسرائيلي على خيام نازحين برفح

نيسان ـ نشر في 2024-03-27 الساعة 19:51

x
نيسان ـ استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، الأربعاء، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مدينة غزة وخيام للنازحين في رفح، أقصى جنوبي قطاع غزة، رغم التحذيرات الدولية المتواصلة لإسرائيل من استهداف المدينة التي تكتظ بأكثر من مليون نازح.
وأفاد شهود عيان، بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت منزلا لعائلة عجور قرب مجمع الشفاء الطبي، غربي مدينة غزة ما أدى لتدميره بالكامل على رؤوس قاطنيه.
وقال الشهود، إنه تم انتشال 7 شهداء من تحت ركام المنزل بينهم 4 أطفال، فيما لا يزال موجود 6 أطفال تحت الأنقاض بعضهم أحياء يحاول مدنيون انتشالهم عبر الحفر بأيديهم دون أي معدات.
ولا تستطيع أطقم الدفاع المدني أو الإسعاف الوصول إلى المناطق المستهدفة في محيط مستشفى الشفاء بسبب الحصار الذي تفرضه القوات الإسرائيلية على المنطقة منذ 10 أيام، كما تقول مصادر محلية وشهود عيان.
كما قتلت امرأة وأصيب عدد آخر من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف خياما للنازحين في مخيم الشابورة بمدينة رفح، وفق مصادر طبية.
وفي السياق نفسه، كثفت المدفعية الإسرائيلية من قصف مدينة غزة ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين عند مفترق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.
وذكر شهود عيان، أن القصف المدفعي طال أيضا الأطراف الشمالية والغربية لحي تل الهوى جنوب غربي غزة.
وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الشهداء معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".
وتواصل إسرائيل هذه الحرب، رغم إصدار مجلس الأمن الدولي، الاثنين، قرارا يطالب بوقوف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، ومحاكمة تل أبيب، للمرة الأولى، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

نيسان ـ نشر في 2024-03-27 الساعة 19:51

الكلمات الأكثر بحثاً