اتصل بنا
 

جيش الاحتلال يزعم اغتيال قيادي عسكري في 'حزب الله'

نيسان ـ نشر في 2024-03-29 الساعة 16:56

x
نيسان ـ ادعى جيش الاحتلال، الجمعة، أنه اغتال نائب قائد "وحدة الصواريخ والقذائف" التابعة لحزب الله اللبناني.
وقال في بيان: "قامت طائرة للجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم في منطقة البازورية بلبنان باستهداف وتصفية علي عبد الحسن نعيم، نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحزب الله".
وأوضح الجيش أن نعيم كان "خبيرا كبيرا في التنظيم وخاصة في مجال القذائف الصاروخية، وقاد عمليات لإطلاق قذائف كبيرة الوزن وعمل على تخطيط وتفعيل اعتداءات ضد الجبهة الداخلية الإسرائيلية".
ولم يعلق حزب الله فورا على بيان الجيش الإسرائيلي.
وفي وقت سابق الجمعة، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية (رسمية) عن سقوط شهيد "في غارة للطيران المسير المعادي (الإسرائيلي) استهدفت سيارة على طريق بلدة البازورية في قضاء صور، جنوب لبنان".
وذكرت أن "النيران التهمت السيارة المستهدفة، حيث استخرجت طواقم الدفاع المدني الشهيد من السيارة، في حين ما يزال التحقق جاريا من وجود شهيدٍ ثانٍ".
وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية"، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.
وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.

نيسان ـ نشر في 2024-03-29 الساعة 16:56

الكلمات الأكثر بحثاً